لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سأخون وطني
لـ محمد الماغوط
محمد الماغوط أديب طريف، مثير للعجب، فهو قيل أن يخون، يؤلف كتاباً يكرّسه للإنذار بأنه يعتزم أن يخون وطنه وفي زمان تتم فيه أفعال الخيانة سراً. فأى وطن هو ذلك سيخونه وعلناً وبفخر؟ الأوطان نوعان... أوطان ...إقرأ المزيد »
خارج السرب
لـ محمد الماغوط
هل يمكن ان تلغي اسرائيل حركة الزمان المتطور وفي الذات العربية؟ هل يمكن ان تميت كل جميل ورائع في النفس العربية وحتى في العالم؟ هل يمكن ان تمحي الاحداث والزمان؟ اسئلة تطرح نفسها يحاول الماغوط إيجاد اجاب...إقرأ المزيد »
اغتصاب كان وأخواتها
لـ محمد الماغوط
"دمشق مدينة أنت تحبها وهي لا تحبك، وسبق أن قلت عن دمشق أنها مدينة أعطيتها صدري أربعين عاماً، ولا أجرؤ إلى إعطائها ظهري ثانية واحدة، أنا لا أحب المدن التي أسكنها بل المدن التي تسكنني، ودمشق سكنتني، لذل...إقرأ المزيد »
أودع الشيخ الأكبر "محي الدين ابن عربي" في كتابه هذا الذي سماه "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخبار" ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء...إقرأ المزيد »
الأعمال الشعرية
لـ محمد الماغوط
"أيتها الجسور المحطمة في قلبي، أيتها الوحول الصافية كعيون الأطفال، كنا ثلاثة، نخترق المدينة كالسرطان، نجلس بين الحقول، ونسعل أمام البواخر، لا وطن لنا ولا أجراس، لا مزارع ولا سياط، نبحث عن جريمة وامرأة...إقرأ المزيد »
تفسير ابن عربي ( أبيض - لونان )
لـ ابن عربي الحاتمي
إن استعداد محيى الدين بن عربي الفطري ونشأته في بيئة تقية، واختلافه في الأندلس إلى المدرسية الرمزية الوحيدة التي تدرس المبادئ الخفية والتعاليم الرمزية كل ذلك تضافر على إبراز الناحية الروحية عنده في سن ...إقرأ المزيد »
ديوان بدر شاكر السياب - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ بدر شاكر السياب
إن تجربة بدر الشعرية فذة ومعقدة، وهي تجمع ثنائيات متناقضة... لها أبعادها المتمثلة أولاً بمعاناة بدر الذهنية، وتقوم المعاناة فيها بناء على تصور الأمور تصوراً ذهنياً، ففي العالم طرفان، المطلق والواقع، ا...إقرأ المزيد »
ديوان محمد الماغوط - الأعمال الكاملة
لـ محمد الماغوط
يعتبر "محمد الماغوط" الشاعر والأديب السوري من أبرز الثوار الذين حرروا الشعر من عبودية الشكل، فمؤلفاته شكلت ملمحاً تغيييرياً وطفرة نوعية في الشعر العربي عموماً. إذ دخل ساحة العراك حاملاً في مخيلته ودفا...إقرأ المزيد »
دراسات عن المرأة والرجل في المجتمع العربي
لـ نوال السعداوي
يتضمن المجلد الكتب الخمس التالية:

-المرأة والجنس
-الانثى هي الأصل
-الرجل والجنس
-المرأة والصراع النفسي
-الوجه العاري للمرأة العربية

من خلال تجربتها الخاصة كطبيبة نس...إقرأ المزيد »

جلجامش: ملحمة الرافدين الخالدة
لـ فراس السواح
إن ملحمة جلجامش هي أول عمل أدبي تجاوز بيئته لينتشر في معظم أرجاء العالم المتحضر في زمنه، ويترجم إلى أكثر لغة مشرقية قديمة، ثم تجاوز فترته التاريخية ليسمو قرابة الألفين من الأعوام حباً في العالم القديم...إقرأ المزيد »