لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بنية القصيدة الجاهلية
لـ ريتا عوض
الزمن في الشعر الجاهلي
لـ عبد العزيز محمد شحاده
لقد كان الزمان والمكان أهم ماحدد إتجاهات الشعر الجاهلي، كما يقول محمد زكي العشماوي، وهو بذلك يضع يده على قضية جوهرية، هي قضية " الباعث " الذي سكن الجاهلية وكان وراء شعره. ولقد ظهر هذا الباعث بشكل واضح...إقرأ المزيد »
الطبيعة في الشعر الجاهلي
لـ نوري حمودي القيسي
هذه دراسة علمية خصبة للطبيعة في الشعر الجاهلي نهض بها الدكتور "نوري حمودي القيسي"، وهي تمتاز بخصلة أساسية هي: خصلة الريث والأناة في الأحكام الأدبية حتى تجتمع لها الأدلة التي تسندها من النصوص الحسية وم...إقرأ المزيد »
إشارات، رموز وأساطير
لـ لوك بنوا
يمثل الرمز في نطاق الأفكار عاملاً غنياً بالوساطة والتماثل، يجمع المتناقضات وينقص التعارض. لا يمكن فهم شيء أو نقل شيء دون مساهمته. وعلم المنطق يتوقف عليه لأنه يدعو إلى التكافؤ. والرياضيات نفسها بأرقامه...إقرأ المزيد »
الموسوعة العلمية المبسطة
لـ مجموعة من المؤلفين
1-عجائب الكون وغرائبه 2-روائع التاريخ والعلوم والفنون 3-عالم الحيوان وغرائبه 4-غرائب جسم الإنسان وعجائبه 5-غرائب الإختراعات والإكتشافات...إقرأ المزيد »
العنف والمقدس والجنس في الميثولوجيا الإسلامية
لـ تركي علي الربيعو
تبحث هذه الدراسة في تاريخ موت الأسطورة وتحولها من أداة خلق جماعية إلى نسق ميثولوجي مغلق يخدم تحولات فئة أو طبقة كانت لها مصلحة في التعامل الانتقائي مع التراث، وهذا التاريخ يظل شاهداً على التحول التاري...إقرأ المزيد »
معجم المعبودات والرموز في مصر القديمة
لـ مانفرد لوركر
الحضارة الفرعونية حضارة فاق سحرها وتقدمها باقي الحضارات القديمة والحديثة، وقد ارتبطت بالأفكار الدينية ارتباطاً وثيقاً، وتميزت باستخدام الرموز في تجسيد أفكارها، فأشكال الحيوانات والطيور التي اقترنت بآل...إقرأ المزيد »
دراسات في الأدب العربي
لـ غوستاف فون غرنباوم
النفس في الشعر الجاهلي
لـ حسني عبد الجليل يوسف
فلسفة المكان في الشعر العربي
لـ حبيب مونسي
تتكشف معضلة المكان في شكلها العقد، حينما يلامس التفسير والتأويل تخوماً، يكون فيها المعنى أكثر إرتباطاً بالمكان وإيحاءاته.

وكأن المعنى لا يكتسب أبعاده القصوى إلاّ إذا استرفد المكان، واستخلص منه م...إقرأ المزيد »