لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإسلام بين البداوة والحضارة
لـ قاسم حبيب جابر
يمثل هذا الكتاب حلقة من سلسلة الحلقات التي تعنى بالتعريف بالحضارة العربية الإسلامية، والدور الذي ساهمت به في تطوّر الحضارة الإنسانية. وإذ تنطلق هذه الدراسة من العصر الجاهلي. فهي إنما تفعل ذلك، بهدف أن...إقرأ المزيد »
الكتابة التاريخية والمعرفة التاريخية
لـ عزيز العظمة
هل هناك علاقات سببية بين الأحداث كما تعرضها الكتابات التاريخية العربية وبين وجهة أحداث التاريخ وتطور مسيرته؟ وما هو مغزى اهتمام أصحاب التاريخ وأصحاب السلطان بمعرفة الأنساب وبالرجوع إلى الأصول الأولى ل...إقرأ المزيد »
انتفاضة العراق عام 1956
لـ جعفر عباس حميدي
بقدر ما عبرت إنتفاضة العراق سنة 1956 عما كان مخبوءاً تحت سطح الشارع العراقي من تناقضات وآلام وتطلعات، وما كشفت عنه من قدرة الجماهير على تنظيم قواها والتحرك ضد رموز النظام القائم، فإنها قدمت بتحركها هذ...إقرأ المزيد »
القتل... على الهوية، جرائم في منطقة الحكم الذاتي
لـ شامل عبد القادر
إن هدف هذا الكتاب هو تسجيل وتوثيق بعض جوانب المأساة الدامية المفجعة التي عاشتها منطقة الحكم الذاتي في العراق والتي يقطنها الأكراد المسلمون، وتسليط الأضواء على جرائم العملاء بحق الشهداء في السليمانية و...إقرأ المزيد »
آل سعود الأصل.. والسلوك
لـ محمد مظفر الادهمي
إن هذا الكتاب يوضح بالوثيقة والمصادر المعتمدة التاريخ العدواني لآل سعود ضد العراق بشكل خاص وبلاد الشام والجزيرة العربية بشكل عام. كما يوضح أصلهم وفصلهم، ويبين أن ما يقومون به اليوم من عدوان إجرامي على...إقرأ المزيد »
الأيوبيون في شمال الشام والجزيرة
لـ محمود ياسين أحمد التكريتي
توفرت عن بني أيوب كتب ودراسات كثيرة ومعظم هذه الكتب تحدثت عن تاريخهم السياسي كما تعددت الدراسات الحديثة حولهم وخاصة صلاح الدين بن أيوب مؤسس دولتهم، وركزت بعض تلك الدراسات على سياسة الدولة الأيوبية في ...إقرأ المزيد »
السلطة التقديرية لمجلس الامن واستخدامها في حالة العراق
لـ سيف الدين المشهداني
أصدر مجلس الأمن العديد من القرارات التي تتعلق بالعراق خلال مدة زمنية قصيرة واستناداً إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة... تضمنت هذه القرارات إجراءات وتدابير متشعبة ومتداخلة تناولت قضايا كثيرة، ل...إقرأ المزيد »
كتاب الشروط والوثائق
لـ أبي نصر السمرقندي
علم الشروع هو علم يبحث فيه عن إنشاء الكلمات المتعلقة بالأحكام الشرعية، وموضوعه ومنفعته ظاهران، ومبادؤه علم الإنشاء وعلم الفقه، وله استمداد من العرف. هكذا عرف "طاش كجري زاده" علم الشروط الذي يستمد أصول...إقرأ المزيد »
الشعوبية حركة مصادرة للإسلام والأمة العربية
لـ عبد الله سلوم السامرائي
لقد كان للشعوبية آثار بعيدة في تاريخ العرب تمثلت في جوانب عدة من حياتهم، فقد استغلت الشعوبية التدوين أوسع استغلال فوضعت الكتب في تشويه آثار العرب وتاريخهم ودينهم، وكانت وراء معظم الأحداث التي واجهت ال...إقرأ المزيد »
مراجع الكتب والمكتبات في العراق
لـ فؤاد قرانجي
إن عملية تأليف أو إعداد المراجع العامة وخصوصاً قوائم المغلفات (الببليوغرافيا) والكشافات والفهارس، تحتاج إلى متابعة دقيقة وجهد دائب وحرص في مراجعة النصوص والأصول الموثوقة. وهذا الكتاب يضمّ ثبتاً بما نش...إقرأ المزيد »