لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لمحات اجتماعية من تاريخ العراق الحديث
لـ علي الوردي
عند دراسته للمجتمع العراقي أدرك الدكتور علي الوردي استحالة فهم المجتمع في وضعه الراهن ما لم تفهم الأحداث التي مرت به في عهوده الماضية، فكل حدث من تلك الأحداث لا بد أن يكون له شيء من التأثير قليلاً أو ...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن الحياة النيابية في العراق بين سنة 1925 وسنة 1946 مبيناً موقف جماعة الأهالي منها حيث تحدث عن جريدة الأهالي الشعبية، لماذا الشعبية؟ نظام الحكم الذي دعت إليه جريدة الأهالي، الانتخابات...إقرأ المزيد »
العلاقات السياسية بين العراق وبريطانيا 1922 - 1932
لـ أحمد رفيق البرقاوي
ركّزت فصول هذه الرسالة على العلاقات السياسية بين العراق وبريطانيا من سنة 1922 إلى سنة 1932، وذلك لما لهذه الفترة من أهمية في التاريخ العراقي الحديث وكذلك لما للعلاقات السياسية التي قامت بين هاتين الدو...إقرأ المزيد »
يتطلع هذا الكتاب إلى الإجابة عن سؤال مركزي مفاده: ما هي أهم مضامين الدعاية الصهيونية الموجهة إلى العراق عبر إذاعة الكيان الصهيوني وخاصة ما يتعلق منها بمرحلة الحرب العراقية الإيرانية. كما يتطلع للإجابة...إقرأ المزيد »
معجم الألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة
لـ رفعت رؤف البزركان
هذا الكتاب يضم معجماً للألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة جمعها المؤلف ورتبها وخرجها؛ تخريجاً جديداً يلائمها. هذا ولم يكتف بذلك بل غرز جهوده بإيراد الأمثلة والشواهد المتداولة بين العامة ببغداد ...إقرأ المزيد »
المكتبات في العراق منذ اقدم العصور حتى الوقت الحاضر
لـ فؤاد يوسف قزانجي
إن الغرض الرئيس من الكتاب إعطاء فكرة شاملة عن تطور المكتبات في العراق حتى الوقت الحاضر وتسليط الضوء على أبرز المكتبات ومجالات تأثيرها الحضاري والإنساني بأسلوب سلس يتمتع به القارئ الاعتيادي والقارئ الم...إقرأ المزيد »
انتفاضة العراق عام 1956
لـ جعفر عباس حميدي
بقدر ما عبرت إنتفاضة العراق سنة 1956 عما كان مخبوءاً تحت سطح الشارع العراقي من تناقضات وآلام وتطلعات، وما كشفت عنه من قدرة الجماهير على تنظيم قواها والتحرك ضد رموز النظام القائم، فإنها قدمت بتحركها هذ...إقرأ المزيد »
مراجع الكتب والمكتبات في العراق
لـ فؤاد قرانجي
إن عملية تأليف أو إعداد المراجع العامة وخصوصاً قوائم المغلفات (الببليوغرافيا) والكشافات والفهارس، تحتاج إلى متابعة دقيقة وجهد دائب وحرص في مراجعة النصوص والأصول الموثوقة. وهذا الكتاب يضمّ ثبتاً بما نش...إقرأ المزيد »
قضايا ملتهبة في السياسة العراقية 1950 - 1958
لـ محمود شبيب
يتسّم هذا الكتاب بطابع الجدية والطرافة معاً، فهو يروي قصة المحاولة الانقلابية الفاشلة التي حاول مدير الشرطة علي الحجازي القيام بها عام 1950 بهدف إقصاء غريمه وزير الداخلية صالح جبر من منصبه. بينما يروي...إقرأ المزيد »
رجال ومراكز قوى في بلاد الشرق
لـ فريتز غربا