لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رحيل المرافئ القديمة
لـ غادة السمان
"يوم علمني والدي السفير ست لغات، لم يكن يدري أن ذلك سوف يزيد في مرارتي حين أعي فجأة أنني أتكلم لغات ستة شعوب، وأعجز عن التفاهم الكامل مع إنسان واحد فقط... ويوم أورثني أمواله لم يكن يدري أنني سأنفقها ل...إقرأ المزيد »
ليلة المليار
لـ غادة السمان
ليلة المليار واحدة من أهم الروايات العربية في حقيبة الثمانينات. فيها تقف غادة السمان على قمة الزمن العربي، وتقبض على خارطة الهم العربي، وتنسل بلباقة إلى ضمير العقل العربي، وتتربع ملكة على عرش الولاية ...إقرأ المزيد »
تسكع داخل جرح ج14
لـ غادة السمان
مع كل كتاب تخطه غادة السمان تموت قليلاً. وبين موت وآخر، تأتي وجوههم الأليفة، تأتي أصواتهم لتستجوب القتيلة. يعرفونها، ولا يعرفونها، تعرفهم ولا تعرفهم، ولكنها غادة السمان واثقة من أمرين: أنها تنتمي إليه...إقرأ المزيد »
كوابيس بيروت
لـ غادة السمان
إلى عمال المطبعة الذين كانوا يصفون حروف هذه الرواية حين كانت سماء بيروت تمطر صواريخ وقنابل، وإلى الكادحين المجهولين الذين يصنعون التاريخ، أهدت غادة السمات روايتها "كوابيس بيروت" التي بدأت في كتابتها ف...إقرأ المزيد »
سهرة تنكرية للموتى
لـ غادة السمان
"خائف. إني خائف من زيارتي هذه إلى بيروت. خائف من مدينة أتكلم لغة أهلها ولا أتكلمها حقاً، ولم أزرها منذ ثلاثة عشر عاماً وكنت صبياً على أبواب مراهقة تعمدت ولادتي بالحرب اللبنانية بعد عام من صرختي الأولى...إقرأ المزيد »
أشهد عكس الريح
لـ غادة السمان
"أحبك لأنني عرفت معك شيئاً جديداً غريباً عني، اسمه الفرح... كل الذين أحببتهم قبلك، صنعوا لي قفصاً وسوطاً ولجاماً، ومقصاً لأجنحتي، وكمامة لأغاني الغجرية في أعماقي... فصار الهوى معتقلاً والحوار محاكمة.....إقرأ المزيد »
كتابات غير ملتزمة
لـ غادة السمان
كتاباتها غادة السمان جزء من ماضيها الكتابي، تلملمه، وتشفق عليه من الزوال لأنه سيكون في بيت كل قارئ عربي من قرائها ملجأ يحمي حروفها من الإبادة وكتاباتها التي سطرتها ضمن مقالات في يوم ما تجمعها في هذا ا...إقرأ المزيد »
ع غ تتفرس ج8
لـ غادة السمان
"الثلج يغلي في الدرب الضيقة الخطرة. يغلي في الوديان السحيقة على جانبي الطريق. يغلي بين شجر الأرز والغابات الشاسعة ويغلي على قرميد القرية الموشومة في صدر الجبل. يغلي على صفحة عيني... كل شيء جميل، جميل ...إقرأ المزيد »
اعتقال لحظة هاربة
لـ غادة السمان
"قلبي الليلة مرهق بجرح، حزين كالمطر الأسود، في محطة قطار فقيرة نائية.. حتى الأصوات، تؤلمني، حتى كلمات الحب ترهقني... فقلبي الليلة مرهق كجرح، وكل ما حوانا يتوق إلى الصمت والسكينة... ولكن الناس يمارسون ...إقرأ المزيد »
الجسد حقيبة سفر ج2
لـ غادة السمان
حقيبة سفر، وراحلة على أمواج ومرمية على شطآن، وتشظيات تشي بمرارة الابتعاد. ترحل غادة السمان وتكتب عن ذاك الرحيل بحس إنساني، وبإيمان بأن كنوز العالم أجمع عاجزة عن شراء ذلك الشريان الذي يغرسه الإنسان في ...إقرأ المزيد »