لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ختم الذاكرة بالشمع الأحمر ج4
لـ غادة السمان
"غادة السمان" كاتبة لا تحمل جواز مرور إلى بعض البلاد وإلى بعض الناس ولكن هذه البلاد وهؤلاء الناس يقرأونها داخل كتب المذاكرة، وفي مقعد الطائرة، وفي الغرف المغلقة، ويخفونها في دواليب الملابس وفي أدراج ا...إقرأ المزيد »
شهوة الأجنحة
لـ غادة السمان
"إنه الليل المفعم بالغصات والمخاوف، المترع بشهوات غامضة، ليل طائرات ما بعد منتصف الليل، حين تهبط مع الفجر المغبر في مطار مدينة جديدة، ويصير اسمك: ترانزيت. في مطار هونغ كونغ، سألني الموظف عن اسمي، فقلت...إقرأ المزيد »
رحيل المرافئ القديمة
لـ غادة السمان
"يوم علمني والدي السفير ست لغات، لم يكن يدري أن ذلك سوف يزيد في مرارتي حين أعي فجأة أنني أتكلم لغات ستة شعوب، وأعجز عن التفاهم الكامل مع إنسان واحد فقط... ويوم أورثني أمواله لم يكن يدري أنني سأنفقها ل...إقرأ المزيد »
ستأتي الصبية لتعاتبك - بدايات زمن التمرد
لـ غادة السمان
هذا الكتاب هو الجزء السابع عشر من سلسلة "الأعمال غير الكاملة" التي تضم كتابات لغادة السمان لم يسبق أن نشرت في كتبها، وهو كذلك الجزء الخامس من الأحاديث والمقابلات الصحفية بينها وبين رفاق القلم، وسبق أن...إقرأ المزيد »
أشهد عكس الريح
لـ غادة السمان
"أحبك لأنني عرفت معك شيئاً جديداً غريباً عني، اسمه الفرح... كل الذين أحببتهم قبلك، صنعوا لي قفصاً وسوطاً ولجاماً، ومقصاً لأجنحتي، وكمامة لأغاني الغجرية في أعماقي... فصار الهوى معتقلاً والحوار محاكمة.....إقرأ المزيد »
عاشقة في محبرة
لـ غادة السمان
"حبك لا يتطرق إليه اليقين، مبهم كالجنون، عذب كالطفولة.. غجري، يكتم اللقاء أنفاسه وجدده الفراق.. حب معلق بين الاختفاء والعناق.. الغيرة هراء.. عما قريب–أبو بعيد–نصير تراباً، ولن يكون بوسعي محاسبتك، على ...إقرأ المزيد »
تسكع داخل جرح ج14
لـ غادة السمان
مع كل كتاب تخطه غادة السمان تموت قليلاً. وبين موت وآخر، تأتي وجوههم الأليفة، تأتي أصواتهم لتستجوب القتيلة. يعرفونها، ولا يعرفونها، تعرفهم ولا تعرفهم، ولكنها غادة السمان واثقة من أمرين: أنها تنتمي إليه...إقرأ المزيد »
البحر يحاكم سمكة ج13
لـ غادة السمان
مع كل كتاب تخطه غادة السمان تموت قليلاً، وبين موت وآخر، تأتي وجوه تألفها، وأحداث لتستجوب القبيلة. يعرفونها، ولا يعرفونها، تعرفهم ولا تعرفهم، ولكنها واثقة من أمرين: أنها تنتمي إليهم، وأنها لم تعد مؤودة...إقرأ المزيد »
صفارة إنذار داخل رأسي ج9
لـ غادة السمان
"كلما جلست هذه الأيام لأكتب، ينطلق داخل رأسي صوت صفارة الإنذار... يعلو داخل دماغي، يمزق أفكاري كلها، ويملؤني بحس الخطر، مثلما تشعر كائنات الطبيعة البريئة في الليل بأن شباك الصيادين تنتشر في الغابة حول...إقرأ المزيد »
الرغيف ينبض كالقلب ج7
لـ غادة السمان
"وأخيراً صار بوسعنا أن نخرج من جحورنا، ونتجول، كالفئران بعد الزلزال فوق أطلال مدينتنا. والذين تجولوا بيروت في اليومين الماضيين من (السلام)، أذهلتهم نتائج (الحرب) على وجه مدينتهم... آثار الحريق على خدو...إقرأ المزيد »