لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
آفاق مسرحية
لـ طارق العذاري
للمنجز البحثي الذي بين أيدينا أهمية كبيرة بوصفه رافداً جديداً للمكتبة المسرحية العربية. حيث يطل علينا الدكتور "طارق العذاري" بكتابه (آفاق مسرحية) متناولاً من خلاله ستة أبحاث متنوعة وغنية بمادتها في مج...إقرأ المزيد »
المسرح التعبيري
لـ طارق العذاري
التعبيرية نزعة فنية وأدبية ترمي إلى تمثيل الأشياء، كما تصورها انفعالات الفنان أو الأديب لا كما في الحقيقة. والواقع تمثل أحد المذاهب الأدبية والفنية التي ظهرت في ألمانيا قبيل الحرب العالمية الأولى وازد...إقرأ المزيد »
إشكاليات العمارة الحداثية
لـ إيلي حداد
يتضمن هذا الكتاب مجموعة من المقالات تتناول العمارة بأبعادها المختلفة، وارتباطاتها الايديولوجية، كما علاقتها بالفنون، بالفلسفة وبمحيطها الأساسي، ألا وهو المدينة. ويتناول الكاتب مسألة العمارة تحديداً في...إقرأ المزيد »
سينما الخيال العلمي الآن
لـ انتصار الغريب
سنوات مثيرة بدأتها سينما الخيال العلمي من فيلم "أوديسا الفضاء" إلى سلسلة أفلام حرب النجوم، ثم سلسلة أفلام العودة إلى المستقبل، والمدمر، والرجل الوطواط، وجحيم في مانهاتن إلى سينما الكمبيوتر المعجزة. مع...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب ثمرة سعي دؤوب وجهود متضافرة بُذلت لإحياء ذكرى الراحل محمود كحيل، رسّام الكاريكاتير السياسي البارز عربياً وعالمياً، والاحتفال بأعماله التي أنتجها خلال مسيرته طوال 5 عقود، بين 1956 و2003. إقرأ المزيد »
تاريخ المسرح العربي
لـ أحمد الجندي
في عقود السنين الأخيرة، بدأت تظهر دراسات نقدية وتأريخية عن المسرح في كل قطر من أقطار العربية، فأمكن أن يتعرف الدارسون العرب على التجارب المختلفة في هذه الأقطار.

ثم جاءت المهرجانات والندوات التي ...إقرأ المزيد »

أنواع الخط العربي
لـ آلاء الحياري
اشتد الخلاف بين الباحثين حول جذور الخط العربي، وظهر بذلك مذهبان مختلفان، وهما المذهب التوفيقي والمذهب الإصطلاحي. المذهب التوفيقي يعيد وضع الخط إلى إيحاء من الله، فقد قال بعض الباحثين القدامى أن أول من...إقرأ المزيد »
أسس التصميم الداخلي وتنسيق الديكور
لـ يونس خنفر
لا شك أن التصميم الجيد أساس لكل عمل فني مهما احتوى هذا العمل على المهارة الأدائية، والتي لا تبعث الرضا التام وحدها بدون تلك اللمسات الجمالية والأداء الوظيفي المتكامل.

إن القصد من التصميم... هو ا...إقرأ المزيد »

علم المسرحية وفن كتابتها
لـ فؤاد الصالحي
تتطلب الظاهرة الدرامية والمسرحية منها بخاصة مراجعة ما طرأ عليها من تغير في طبيعة البنية الدرامية وتقنياتها العاملة بين حين وآخر وعلى وفق مقاييسها الأسلوبية للوقوف عند طبيعة النص الواحد بهدف اطلاع الدا...إقرأ المزيد »