لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جراح في ذاكرة الوطن
لـ إسحاق العشي
"كفكف دموع الحزن من ألمٍ، ضمد جراح الحق من سقم، وانشر مدى الأيام محنتنا، حتى يضيء السلم للأمم، واضرب بسيف الحق معتدياً، قد دمر الأوطان من تهم، واتبع طريق الدين منتهجاً نهج الأولي في منتهى الزخم، فالدر...إقرأ المزيد »
دلائل الإعجاز في علم المعاني
لـ عبد القاهر بن عبد الرحمن الجرجاني
لقد كان للأديب النحوي الفقيه المتكلم أبي بكر عبد القاهر الجرجاني، قدم راسخة ومكانة عالية في علم البلاغة، حيث صار ينسب إليه وحده تأسيس هذا العلم وكتابه الموسوم "بدلائل الإعجاز" هو خير دليل على ذلك، وهو...إقرأ المزيد »
أوزان
لـ محمد رضا شرف الدين
في صور المدينة التاريخية العريقة-جنوب لبنان-ولد الشاعر محمد رضا شرف الدين، وعاش حياته الصاخبة المتعبة التي تخللها الكثير من العناء والقلق وعدم الاستقرار... في أوائل سني حياته وبداية وعيه فتح عينيه على...إقرأ المزيد »
أنوار العقول من أشعار وصي الرسول
لـ قطب الدين محمد بن الحسين البيهقي الكيدري
كان الإمام علي رضي الله عنه، يقدّر الشعر، ويتمثل به، وينشده، ويرويه، وينظمه، وينقده، ويكرم الشعراء، ويحبذ على تعلمه... وبهذا يمكن القول بأن الإمام علي رضي الله عنه كان شاعراً، وان اختلف الرواة في القد...إقرأ المزيد »
عندما تهاجر أسراب السنونو مواطنها... تسمع في حفيف أجنحتها صوت موسيقى شعره... وعندما تقرأ محمود درويش... تسمع في سطوره... في معانيه أناشيد تلك الطيور المهاجرة... فتدرك أن تلك الطيور لم تكن تغني لتطرب.....إقرأ المزيد »
حكايات وعبر من المثنوي
لـ جلال الدين الرومي
المثنوي: هو شكل من أشكال الشعر الفارسي، عرف في عهد مبكلا من تاريخ الأدب الفارسي الإسلامي، ونظمت فيه أعمال خالدة. وتعني كلمة مثنوي بالعربية النظم المزدوج، الذي يتحدد به شهر البيت الواحد ويكون لكل بيت ق...إقرأ المزيد »
شرر
لـ أحمد الصافي النجفي
راح يقول على المدى إيماني، فبربي قد ابتلى وجداني-قيل لي هل عرفته بدليل، أو بحس شهدته أو عيان قلت كلا، إيمان قلبي أقوى، من دعاوي الحواس والبرهان-واضح لي وضوح روحي وعقلي، ماثل في مداركي ككياني-هو رمز ال...إقرأ المزيد »
ثرثرة على ضفاف العقيق
لـ محمد العيد الخطراوي
ويضحك منه غلاظ البشر، إذن..! كيف أشدو بحبك وسط الحصار، ومنع التجوّل دون وجل..؟ هم يعجبون.. يودّون لو يعرفون السبب..؟

لأني أحبك، ذلك سر شموخي.. وسرُّ صمودي.

سأبقى أغنّي بحبك، مهما أثاروا..!...إقرأ المزيد »

رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »