لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في قلب هذا الجبل الوعر الذي يختبئ حوله، فوقه، وعلى جوانبه الحرس بألبستهم الفضفاضة ولحيهم الطويلة وعمائمهم الخشنة، يعيش أحد الأرقام الهامة في السياسة العالمية، وفي هذه اللحظة بالذات هناك قرابة 500 صحيف...إقرأ المزيد »
بن لادن والجزيرة و... أنا
لـ جمال عبد اللطيف إسماعيل
الكثير من الناس كانوا ينتظرون مثل هذا الكتاب لرغبتهم بمعرفة السبب وراء عدم بث قناة الجزيرة مقابلة الشيخ أسامة بن لادن ومقابلة الدكتور أيمن الظواهري، اللتان أجراهما معهما جمال عبد اللطيف إسماعيل في كان...إقرأ المزيد »
أسامة بن لادن واحد من مليار!
لـ عماد نداف
أسامة بن لادن شخصية ينبغي التوقف عندها مطولاً، فقضيته ليست مجرد قضية فرد ساعدته الظروف فتحول إلى ظاهرة يهتم بها الآخرون، بل إن هذه القضية هي بمثابة نافذة يمكن من خلالها الإطلال على كثير من المستجدات ا...إقرأ المزيد »
قفز اسم أفغانستان فجأة إلى الواجهة العالمية، بعد أن كان مجرد "مساحة" منسيّة على خريطة العالم. والذين شدّ انتباههم الاسم اللامع الجديد على لائحة الأزمات الدولية المتفجرة، اعتبروا مغامرة العودة إلى ذلك ...إقرأ المزيد »
الحادي عشر من أيلول
لـ نعوم تشومسكي
س: لم تستعمل الولايات المتحدة الأميركية مطلقاً كلمة "حرب" لقصف "القنابل الذكية" في العراق أو "التدخل الإنساني" في كوسوفو. والآن يتحدثون عن حرب ضد عدو مجهول. لماذا؟ ذاك سؤال طرح على نعوم تشومسكي بعيد أ...إقرأ المزيد »
منذ تفجيرات نيويورك وواشنطن وبعدها انطلاق الحملة العسكرية الأميركية نحو حركة طالبان وتنظيم القعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن، كان الإسلام جزءاً بارزاً من النقاش الدائر لدرجة أن كل تفصيل من تفاصيل هذه ا...إقرأ المزيد »
لا بد أن أحداً لن ينسى أحداث 11 أيلول 2001. لنتذكر كيف عرضت الفضائيات الهجمات التي ضربت نيويورك يوم الثلاثاء في الحادي عشر من أيلول 2001 عند الثانية والدقيقة الخمسين قطعت محطة السي أن أن CNN الإخبارية...إقرأ المزيد »
أميركا التوتاليتارية الولايات المتحدة والعالم: إلى أين؟
لـ ميشال بوغنون-موردان
يبدو من المفيد جداً، ولامتلاك تصور موضوعي حول ما جاء في هذا الكتاب، والأبعد من ذلك امتلاك تصور حول ما يجري على الأراضي الفلسطينية، وحول ما جرى في 11 أيلول وتداعيات ذلك في أفغانستان نقول من الضروري جدا...إقرأ المزيد »
لقد أنتج ميراث تسعينات القرن العشرين تناقضاً ظاهرياً. فالولايات المتحدة من جهة لديها القوة الكافية للإصرار على رأيها والتفوق ما يثير في الغالب التهم بالهيمنة الأميركية. وفي الوقت نفسه، غالباً ما تعكس ...إقرأ المزيد »
الأزمة التي أثارتها أحداث 11 أيلول/سبتمبر، أزمة عالمية وشاملة، وهي أزمة عالمية بمعنى أنها تقحم بلداناً مختلفة عديدة في النزاع، على رأسها بطبيعة الحال، الولايات المتحدة الأميركية، ومناطق العالم الإسلام...إقرأ المزيد »