لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أطياف العرش
لـ نبيل سليمان
"وكما هجم الشتاء بجمعه وبكّر، وفعل الصيف، وعاد الطويبي لا يباح السنديانة. كان يطيب له أن يسترخي في ظلّها الناعش، يحمل صغيره أو يرمق غزالة التي انتفخ بطنها، يهامس صادق معابثاً كلما انفردا، يتلذذ بما يت...إقرأ المزيد »
سمر الليالي
لـ نبيل سليمان
ونحن نقرأ هذه الرواية، سنتشظى كما تشظت أرواحهن وأجسادهن من مركز للأمن والإعتقال إلى سجن للنساء إلى العيش الخانق على تخوم ألفية جديدة، شهد وريا وليز ولبيبة وعشرات سواهن من المثقفات والسياسيات والقاتلات...إقرأ المزيد »
رجال ومدينة
لـ رواية لكاتبها
"أهي الدلاء التي اهترأت، وتقطعت حبالها، وتكسر محملها الدوّار.. جرّاء الإهمال وعوامل الطبيعة، أم أنه عبث العابثين بها، بعد أن غاب عنها راعيها، أو لم يكن في وضع قادر على تجديدها وصيانتها، أم الآبار التي...إقرأ المزيد »
مريم الحكايا
لـ علوية صبح
"من الذي كتب ذلك، هي أم زهير، لم يكن الخط الذي تقرأه في صفحات الرواية أمامها واضحاً... صارت تقرأ الحكاية من أولها إلى آخرها. كانت الحكايات تتداخل، وأسماء ابتسام ومريم وياسمين وزهير و"أبو طلال"، وكريم ...إقرأ المزيد »
الأختام والسديم
لـ سليم بركات
"راوند لور اكتفى في أعوامه الثمانين، بخاصيَّة اللمس وحدها. الذوق نفسه غدا لمساً. إصبعه تنتقل من الطعام إلى فمه، ومن التراب إلى فمه، ومن السطور، التي لا يراها في كتابه المهترئ، إلى فهمه. يقرأ بلسانه-لس...إقرأ المزيد »
بقايا الهشيم
لـ ناديا شومان
قبل مائتي عام، وحين كان يطلب من الهندوسي أداء القسم أمام المحكمة، كان عليه أن يمس ثلاثة أشياء مقدسة ويردد القسم تلك كانت "الرجفيدا، ماء نهر الكنج وورقة نبات اللوتس. وقد طرح آنذاك السؤال الهام: هل يمكن...إقرأ المزيد »
ليل البلاد
لـ جنان جاسم حلاوي
"على ضفتي شطّ العرب ترقد البصرة أطلالاً، أكوام حجارة وخشب وزجاج وقبوراً وأشلاء نخيل وجثث بشر وحيوانات تحت الخرائب، وعلى الضفتين لا زالت تسمع أصداء قذائف وزر الإيرانية وهي تراكم فوق الركام ركاماً، تفتّ...إقرأ المزيد »
الخباء
لـ ميرال الطحاوي
"الخباء" سطور مضمخة بعطر الشعر، وحكايا تستحضر عالم تستحضر ميرال الطحاوي في أحداثها عالم الصحراء البدوي من لهجته الخاصة وطريقته في رؤية الوجود. فالرواية تحفل بالرموز والإيحاءات، وتقتحم باقتدار منطقة جد...إقرأ المزيد »
مزامير من ورق
لـ نداء أبو علي
تلج نداء أبو علي عالم الرواية بأسلوب شاعري متدفق وبإحساس مرهف كي تفتح كوة يدخل منها الضوء ليكشف عن مساحات معتمة من واقعنا المضطرب حيث تصطدم الرغبات بحواجز يفرضها الواقع والمجتمع ويغدو الانسجام معها أم...إقرأ المزيد »