لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعرف الأمم معرفة حقيقية و واضحة من خلال نقودها لأنها هويتها التي تحتضن بصدق و أمانة سماتها العامة و لاسيما النواحي الاقتصادية والتاريخية و الاجتماعية. إن الدولة الإسلامية ظلت تدور في فلك الدولة الفارس...إقرأ المزيد »
هذه الموسوعة هي أول موسوعة ضخمة وشاملة لما عرفه العرب والمسلمون، على مدى عصورهم، من مقاييس الطول والمساحة والوزن، والكيل: كالذراع، والميل، والفرسخ، والقامة، والفدّان، والحبّة، والأوقية، والرّطل، والقن...إقرأ المزيد »
الجذور التاريخية للشعوبية
لـ عبد العزيز الدوري
إن كثيراً من صفحات الماضي تبدو حية بتجارب الحاضر، كما أن تجارب الحاضر تتجلي اتجاهاتها بدراسة الماضي، من هنا كانت الضرورة لهذه الدراسة التي تناولت الجذور التاريخية للشعرية في محاولة للإطلال على الماضي ...إقرأ المزيد »
في عمل يعد شاملاً وجامعاً قام الدكتور (سمير سعيد حجازى) بوضع هذا المعجم الخاص بمصطلحات "الأنثروبولوجيا" مترجمة من الفنسية إلى العربية ثم من العربية إلى الفرسية، من الإنجليزية إلى العربية ثم من العربية...إقرأ المزيد »
العرب وتحديات المصير
لـ كاظم حطيط
إن الأمة العربية هي قادرة بمختلف قواها أن ترد على ما يهدد وجودها من تحديات كبيرة، وما هذا بأمر جديد عليها فإن ماضيها يضيء لها طريق الحاضر والمستقبل، وأن لها من التاريخ والتراث والانتصارات والإنجازات، ...إقرأ المزيد »
أسدل توقيع إعلان المبادئ، بإشراف رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات، ورئيس الحكومة الإسرائيلية يتسحاق رابين، في 13 أيلول/سبتمبر 1993، الستار على حقبة تاريخية كاملة. وأنهى تبادل رسائل الاعتراف بي...إقرأ المزيد »
شهرزاد ليست مغربية
لـ فاطمة المرنيسي
شهرزاد! من هي هذه المرأة التي يبعث اسمها على الحلم ولماذا تجعلنا نحلم؟. تمثل قصة شهرزاد هذا الانتصار العجيب للبريء والضعيف الذي ينجح في تغيير مصيره بمداهنة جلاّده محولاً الحقد إلى حبّ، حيث يصبح التهدي...إقرأ المزيد »
الحفائر تتنفس
لـ عبد الله التعزي
"كدت أجن. ثلاثة أشهر من غير أن أعرف كيف قضيتها. بعدها، لم أعد أحسب الأيام. نبت شعر لحيتي وطال إلى أن أصبحت معالم وجهي غريبة عني. منذ ذلك الوقت وأنا أتحاشى النظر في المرآة. كنت أقوم بدور مساعد له في تل...إقرأ المزيد »
رداء الذاكرة
لـ فهد المصبح
"مكتوف أشارك بحواسي ما يحدث... أشياء سريعة عبرت بي إلى عهد الطفولة... صغر جسمي... تساقطت ملابسي، لم يبق منها إلا (شورت) قصير يصل إلى منتصف الساقين، و(فانيلة) بلا أكمام تبرز نتوء عظامي. سيارتي استحالت ...إقرأ المزيد »
الليلة الأخيرة
لـ شريفة الشملان
"يوم أن عفر التراب وجهي، عرفت قيمة الأرض. كنت هاربة طوال عمري تتقاذفني مدن وشوارع. لا أعرف وجه الأرض، إنني متسابقة تركض تمس قدمها الأرض أو لا تمسها... أخيراً تقع... تتعفر برائحة التراب وتتذكر أثمن ما ...إقرأ المزيد »