لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ثبات الأخلاق
لـ مرتضى مطهري
يؤكد المؤلف "مرتضى مطهري" في هذا الكتاب على أن الأخلاق ثابتة بثبات الإسلام الذي هو بدوره ثابت إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. يعالج الباحث موضوع ثبات الأخلاق من منطلق فلسفي منطقي بحت، حيث يطرح القضية...إقرأ المزيد »
جامع السعادات
لـ محمد مهدي النراقي
إن الغاية من وضع النواميس والأديان، وبعثة الأنبياء هو هداية الإنسان والسمو به إلى مصاف سامية وذلك لا يكون إلا بالتخلي عن ذمائم الأخلاق ورذائلها، والتحلي بشرائف الصفات وفضلها. ومحمد مهدي التراقي يسعى ف...إقرأ المزيد »
مقالات إسلامية
لـ مرتضى المطهري
إن عالمنا عالم التغير والتحول، فلا يبقى شيء ثابتاً. بل أنه ستحول ويشيخ، وبعد ذلك يموت، وينطفئ، وينقضي عمره: فهل الدين كذلك؟ وهل للدين مرحلة زينيه، إذا مرت، وانقضت، فسوف ينقضِ عمر الدين أيضاً، أم ليس ا...إقرأ المزيد »
منة المنان في الدفاع عن القرآن
لـ محمد الصدر
حملت آيات القرآن الكريم منهاجاً حياتياً متكاملاً للإنسان، إلا أنه لا يحصل فهمه وإدراكه بالنسبة لكثيرين ويأتي ذلك نتيجة جهل الفرد أو قصوره أو تقصيره، أو نفسه الأمارة بالسوء، فينتاب الواحد تساؤل ويثور ف...إقرأ المزيد »
تفسير ابن عربي ( أبيض - لونان )
لـ ابن عربي الحاتمي
إن استعداد محيى الدين بن عربي الفطري ونشأته في بيئة تقية، واختلافه في الأندلس إلى المدرسية الرمزية الوحيدة التي تدرس المبادئ الخفية والتعاليم الرمزية كل ذلك تضافر على إبراز الناحية الروحية عنده في سن ...إقرأ المزيد »
تنزيه الأنبياء
لـ الشريف المرتضى
اختلف الناس في الأنبياء عليهم السلام، فقالت الشيعة الإمامية: لا يجوز عليهم شيء من المعاصي والذنوب، كبيراً كان أو صغيراً، لا قبل النبوة ولا بعدها، ويقولون في الأئمة مثل ذلك. وجوز أصحاب الحديث والحشوية ...إقرأ المزيد »
العرفان
لـ مرتضى مطهري
هذا الكتاب هوا واحد من سلسلة كتب قام بتأليفها الشهيد "مرتضى مطهري" لأجل تعريف الشباب على المعارف الإسلامية وبالأخص أولئك الذين يريدون الانتساب إلى الحوزات العلمية أو الدخول إلى الجامعات الأكاديمية. وا...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على 384 قصة، وآلاف الروايات عن النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته مع الكثير من الرسم والشعر الهادف. والقاسم المشترك لجميع موضوعاته أنها تتناول أجزاء من الأخلاق والآداب، والقصص. ويمكن ...إقرأ المزيد »
الهدف السامي للحياة الإنسانية
لـ مرتضى المطهري
هذا الكتاب، مجموعة دروس خمسة للأستاذ المطهري تحت عنوان (هدف الحياة)، وهي حلقة من دروس في (النظرة الإسلامية للكون) ألقيت عام 1972م. وقد كانت مسألة "النظرة الإسلامية للكون" وعرضها على جيل الشباب -آنذاك-...إقرأ المزيد »
أمالي الصدوق
لـ محمد بن علي بن الحسين بن بابويه
يضم الكتاب مجموعة من الأحاديث المروية عن الرسول صلى الله عليه وسلم. إلى جانب ذلك أقوال مروية عن الإمام علي وعن بعض الأئمة. وذلك ابتداء في حسن القول وصوم القدير والموعظة... صوم رجب وشعبان... فضيلة النب...إقرأ المزيد »