لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بن لادن بلا قناع، لقاءات حظرت نشرها طالبان
لـ أحمد زيدان
لقاءات لم تنشر بعد مع أسامة بن لادن، حظّرت نشرها طالبان، تنشر لأول مرة في هذا الكتاب، واللقاءات هذه أجراها مراسل قناة الجزيرة وجريدة الحياة اللندنية "أحمد زيدان". سيتوقف القارئ في هذا الكتاب عند محطات...إقرأ المزيد »
تحت اسم أسامة بن لادن... الملف السري
لـ رولان جاكار
بعد سنوات من البحث والتقصي والجولات التي قام بها رولان جاكار في شتى أنحاء العالم، فتح ملفاته السرية المتعلقة بحياة أسامة بن لادن، ذلك الرجل الأسطورة، الذي أصبح الشغل الشاغل للعالم، وجعل أقوى دولة في ا...إقرأ المزيد »
بن لادن والجزيرة و... أنا
لـ جمال عبد اللطيف إسماعيل
الكثير من الناس كانوا ينتظرون مثل هذا الكتاب لرغبتهم بمعرفة السبب وراء عدم بث قناة الجزيرة مقابلة الشيخ أسامة بن لادن ومقابلة الدكتور أيمن الظواهري، اللتان أجراهما معهما جمال عبد اللطيف إسماعيل في كان...إقرأ المزيد »
بن لادن طالبان.. الأفغان العرب والأممية الأصولية
لـ نبيل شرف الدين
لعله من المعروف أن بداية ظاهرة أسامة بن لادن تزامنت مع بزوغ ظاهرة "الأفغان العرب" التي صنعتها لعبة أمم كبرى لا تقلّ في حجم أطرافها إقليمياً ودولياً، وما أنفق فيها من أموال عن تلك اللعبة التي ترتب عليه...إقرأ المزيد »
قفز اسم أفغانستان فجأة إلى الواجهة العالمية، بعد أن كان مجرد "مساحة" منسيّة على خريطة العالم. والذين شدّ انتباههم الاسم اللامع الجديد على لائحة الأزمات الدولية المتفجرة، اعتبروا مغامرة العودة إلى ذلك ...إقرأ المزيد »
في قلب هذا الجبل الوعر الذي يختبئ حوله، فوقه، وعلى جوانبه الحرس بألبستهم الفضفاضة ولحيهم الطويلة وعمائمهم الخشنة، يعيش أحد الأرقام الهامة في السياسة العالمية، وفي هذه اللحظة بالذات هناك قرابة 500 صحيف...إقرأ المزيد »
الأزمة التي أثارتها أحداث 11 أيلول/سبتمبر، أزمة عالمية وشاملة، وهي أزمة عالمية بمعنى أنها تقحم بلداناً مختلفة عديدة في النزاع، على رأسها بطبيعة الحال، الولايات المتحدة الأميركية، ومناطق العالم الإسلام...إقرأ المزيد »
من هو بن لادن؟... ولماذا تعتبره أمريكا كابوسًا يقضي مضجعها ويقضي على أسطورتها ويهدد هيمنتها على العالم؟ إن أمريكا عاشت عقودًا طويلة دون رادع ودون منازع ودون أن يقول لها أحد ثلث الثلاثة كام... فهل يكون...إقرأ المزيد »
بن لادن على ضفاف بحر قزوين
لـ محمد قبيسي
بعد 11 أيلول (سبتمبر) 2001، لم يعد بن لادن بحاجة إلى مزيد من الضوء. لقد سلطت كل الأضواء على بن لادن، فهو المشتبه الأول في انفجار نيويورك واشنطن، وهو المحتل الأول لصفحات الصحف العالمية وشاشات التلفزة. ...إقرأ المزيد »
أسامة بن لادن واحد من مليار!
لـ عماد نداف
أسامة بن لادن شخصية ينبغي التوقف عندها مطولاً، فقضيته ليست مجرد قضية فرد ساعدته الظروف فتحول إلى ظاهرة يهتم بها الآخرون، بل إن هذه القضية هي بمثابة نافذة يمكن من خلالها الإطلال على كثير من المستجدات ا...إقرأ المزيد »