لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التصميم الخارجي من الفكرة إلى الشكل
لـ جرانت دبليو ريد
سواء أكنت مبدعاً محترفاً أو هاوياً مبتدئا التصاميم، هناك دوماً فسحة لمن يريد صقل مهاراته وزاده معرفته. الشكل هو ذاك المشهد الخارجي في التعبير الأمثل عن تنظيم معماري، هو الصياغة الأهم في حل جميع العوام...إقرأ المزيد »
تصميم المطاعم
لـ شيرين ماجد خلوصي
لقد كانت المطاعم قديماً تتخذ شكل أكواخ صغيرة الأماكن التي يتوقع فيها اجتماع كثير من الناس: في الأسواق، وفي الشوارع... الخ. أما اليوم فقد اصبح بيع الطعام تجارة عالمية تتطلب تخطيطاً دقيقاً وإعداداً علم...إقرأ المزيد »
لقد جرى تثبيت أن الفن الإسلامي كله متأثر بالفنين البيزنطي والساساني. فكتب تاريخ الفن تدرج حتى اليوم مبحثين عن الفن البيزنطي والإسلامي في مجلد واحد. هكذا نفي المسيحيون العرب بعد حين من مجالهم الثقافي ا...إقرأ المزيد »
يقول كلايف بل وبحسم بأن الخاصة الماهوية التي بها يكون الشيء عملاً فنياً (مهما تبدل عليه من خواص عرفية وبدونها يكون أي شيء أخر هو الشكلا لدال؛ ويعني به في الفنون البصرية تلك التجمعات والتضافرات من الخط...إقرأ المزيد »
أعد هذا الكتاب للتعريف بالفنون الزخرفية وسماتها في مجموعة من العصور والحضارات القديمة والأثاث وتطوره ومواصفاته بشكل خاص، إضافة إلى التمييز بين الزخارف السائدة في كل عصر منها، أثناء ازدهار المدنيات الق...إقرأ المزيد »
العمارة الرومانية بين الواقع والخيال
لـ عبير عبد المحسن قاسم
في هذا الكتاب نرى بأعيننا موسيقى العمارة الرومانية فى الواقع وفى الخيال .. نراها مشيدة ونراها مصورة.. فالعمارة الرومانية من يستحق المشاهدة والمتابعة و الدراسة . فنرى فى الكتاب دراسة للبعض المبانى والم...إقرأ المزيد »
أثر الجمالية الإسلامية في الفن الحديث
لـ عفيف البهنسي
في هذا الكتاب يؤكد المؤلف نظرياته في الجمالية الإسلامية ويحدد ميزاتها عن الجمالية الغربية، ويتوسع في تحديد الفرق بين المنظور البصري في الغرب، والمنظور الروحاني في الفن الإسلامي، ثم يتحدث عن إفلاس الفن...إقرأ المزيد »
موسوعة عناصر العمارة الإسلامية
لـ يحيى وزيري
هذه الموسوعة تتكون في عدة كتب وتضع بين يدي الباحث والقارئ المحبّ للعمارة والفن الإسلامي بعضاً من أهم عناصر وتفاصيل العمارة الإسلامية بأسلوب واضح وسهل يجمع بين القديم والحديث ويغطي في تنوعه بعض الجوانب...إقرأ المزيد »
جدلية التواصل في العمارة العراقية
لـ جنان عبد الوهاب عبد الرزاق
تبرز مشكلة هذا البحث الرئيسة من التفسير الخاطئ للبعد الحضاري للعمارة العراقية وتاريخها. تلك المشكلة التي ابتدعتها في الأساس الأدبيات الغربية التي تفترض خطأ بأن سقوط بابل قد وضع النهاية لجميع التقاليد ...إقرأ المزيد »
تتميز العمارة التقليدية في لبنان بنمطين من العيش: الأول مديني، منفتح على التأثيرات الثقافية، الشرقية منها أو الغربية، وعمارته هي من نتاج البنائين المتخصصين الذين كانوا يعملون لحساب البورجوازية التجاري...إقرأ المزيد »