لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قل بين الرحالين الأقدمين من أبناء الغرب، من جاب أصقاع الأرض بنطاق واسع، كالذي فعله تافرنييه في رحلاته الست التي زار فيها أغلب الأقطار الأوروبية، وشاهد أيضاً بلاد الشرقين الأدنى والأوسط، بل بلغ به المط...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هوغور في التاريخ القديم، وهذه المرة نحن نتابع رحلة نيبور إلى العراق في القرن الثامن عشر. فمن هو نيبور وما أهمية رحلته إلى بلاد الشرق؟ "كارستن نيبور" رحالة ألماني الأصل ولد في مدينة "لدنفورث...إقرأ المزيد »
هذه رحلة كتبها مؤلفها باللغة الإيرانية سنة 1237هـ - 1821م، في أحوال الكرد، والعراق وما فيهما من قبائل مدن، كما أن صاحبها وصف بغداد، والمواقع الأثرية، وبين علاقات الإنكليز بوالي بغداد آنئذٍ، فكشفت عن ص...إقرأ المزيد »
عنى المستر ريج، المقيم البريطاني في العراق بتاريخ وثقافة الشرق. وقد سجل في مذكراته تفاصيل مذهلة ومدهشة عن رحلاته في البلاد الشرقية. وقد كانت له جولة في منطقة كردستان وبغداد وإيران، سجل تفاصيلها في هذه...إقرأ المزيد »
مذكرات فيلبي في العراق والجزيرة العربية 1915 - 1921م
لـ هـ.سنت جون فيلبي
جاء المستر أيتش. سنت جون فيلبي، لأول مرة إلى العراق في تشرين الثاني 1915 عندما كانت الحملة البريطانية التي احتلت البصرة تتقدم شمالاً في طريقها إلى احتلال بغداد، وكان وصوله يوم 20 تشرين الثاني عندما كا...إقرأ المزيد »
رحلة فريزر إلى بغداد سنة 1834
لـ جيمس بيلي فريزر
"..ولم يهتم بالبلاد الواقعة في القسم الشرقي من البحر الأبيض المتوسط سوى حكومات أوربة الجنوبية البحرية، لأن هذه البلاد كانت مصدراً مباشراً أو طريقاً لمصادر الحرير والتوابل والأبازير التي كانوا يحصلون ع...إقرأ المزيد »
مذكرات المس بيل
في 6 تشرين الثاني 1914م نزل إلى البر في الفاو جنود الحملة البريطانية المرسلة من الهند محققين أطماع ساسة بريطانية العظمى من أتابع (المدرسة الهندية) الاستعمارية التي ترى من العراق تابعاً من توابع الهند ...إقرأ المزيد »
يستعد العراقيون لإعداد دستور جديد لبلادهم، ويفترض أن يكون الدستور الجديد هو الدستور الدائم الثاني للدولة العراقية، حيث صدر الدستور الدائم الأول، الذي أعده المجلس التأسيسي في العام 1925 خلال عهد الملك ...إقرأ المزيد »
ملامح من التاريخ القديم ليهود العراق
لـ أحمد سوسة
قلة هم الكتّاب الذين تناولوا مواضيع حساسة يتداخل فيها التاريخ مع الدين، أو يتقاطع، بمثل الجرأة التي بحث فيها الدكتور أحمد سوسة مواضيع تتعلق بتاريخ اليهود واليهودية في المشرق العربي. وفي كتابه الموسوعي...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب وثيقة تاريخية، وهي ليست بحدّ ذاتها، مذكرات لشخص معيّن لعب دوراً مهماً في مراحل تكوين الحكم الوطني للعراق، بل هي عرض ملخص من تاريخ العراق السياسي الحديث لما يقارب الخمسين عاماً سواءً ال...إقرأ المزيد »