لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من الألقاب التي أشتهر بها السياسي والمفكر الإصلاحي خير الدين التونسي، لقب "أبو النهضة" التونسية الحديثة. وليس ذلك بكثير على رجل كانت النهضة شغله الشاغل. فالرجل الذي بدأ حياته مملوكاً في أحد بيوت الأشر...إقرأ المزيد »
أعلام تونسيون
لـ الصادق الزمرلي
لقد نبغ في فن التراجم والسير عدد كبير من الأدباء والمؤرخين التونسيين من القرن الثامن عشر ميلادي إلى يومنا هذا، نخص بالذكر منهم الوزير السراج صاحب "الحلل السندسية في الأخبار التونسية"، والمؤرخ أحمد بن ...إقرأ المزيد »
تونس... الحركة العمالية في نظام التبعية والحزب الواحد
لـ محمد صالح الهرماسي
تونس الحركة العمالية في نظام التبعية والحزب الواحد دراسة تطمح إلى التعريف بنضالات الطبقة العاملة التونسية، والكادحين عموماً، خلال ثلاثين عاماً من الحكم البورقيبي الفردي الأبوي، كمنطلق لصيانة مشروع وطن...إقرأ المزيد »
في الحضارة العربية التونسية
لـ أحمد الطويلي
شهدت تونس خلال العهد الحفصي، من أوائل القرن السابع الهجري إلى العاشر ومن القرن الثاني عشر الميلادي إلى الخامس عشر ازدهاراً ثقافياً ونهضة عمرانية ونشاطاً علمياً، مما جعلها مركز إشعاع حضاري عظيم كان مبع...إقرأ المزيد »
القلعة الحصينة
لـ رواية لكاتبها
"انتصر العراق في 1988/8/8 على العدوان الإيراني، وبدت تلوح في الأفق بعد ذلك بوقت قصير بوادر الإعداد لعدوان جديد عليه، بصورة مباشرة من الغرب والصهيونية هذه المرة وليس بالنيابة عنهما". من خلال هذه الفقرة...إقرأ المزيد »
أزجال بيرم التونسي
لـ يسري العزي
إن تسمية خمير قد ظهرت في الفترة العربية وتعني مجموعة قبائل يربط بينها روحياً الولي الصالح عبد الله بن خمير بن عمر. وحسب هذا التحديد فإن قبائل خمير تمتد حتى حوض مجردة الأوسط وداخل التراب الجزائري حاليا...إقرأ المزيد »
دليل الجيب إلى تونس
تعتبر تونس أصغر دول شمال أفريقيا، وتمتد على مساحة تتعدى 200كم. 125 ميل من النخيل الذي يحفّ رمال شواطئها على البحر المتوسط إلى أشجار النخيل الكثيفة في واحات صحرائها. تحتضن حدودها حضارة غنية ومتنوعة. فق...إقرأ المزيد »