لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأرض اليباب
لـ ت.س. إليوت
"الأرض اليباب" أو "أرض الضياع" كما يمكن ترجمتها، هي قصيدة للشاعر والناقد الأميركي ت.س. أليوت. وتعتبر من القصائد التي تزخر بالرموز التي تشي لنزعة شعرية ميتولوجية. ويقول الشاعر أليوت بأن في القصيدة وعنو...إقرأ المزيد »
في السياسة
لـ أرسطو
أرسطو هو أحد المحسنين الكبار إلى الفكر البشري، ومن ثم إلى الإنسانية جمعاء لأنه أحد النوابغ الكبار الذين أسسوا علومها الصحيحة، واليوم إذا ما استقريت النظريات الفكرية على اختلاف مشاربها، وعرضت المذاهب ا...إقرأ المزيد »
الاستشراق : المعرفة - السلطة - الانشاء
لـ إدوارد سعيد
يعتبر الاستشراق، انطلاقاً من أواخر القرن الثامن عشر، مؤسسة مشتركة للتعامل مع الشرق وحكمه، إنه أسلوب غربي للسيطرة على الشرق، وإذا لم نكتنه الاستشراق بوصفه إنشاء فلن يكون في وسعنا أن نفهم الفرع المنظم ت...إقرأ المزيد »
تراشق الخفاء
لـ زليخة أبو ريشة
"لما كان هذا الإيقاع الوسخ يسكنني، فقد حاولت الغناء. كان صوتي نشازاً، فقلت أكتب القصيدة. لكن القصيدة التي سالت من هذا القلم كانت فاحشة، قايضتها أن ترأف بحالي. أن تطهرني في ترابي. من هذا الضباب العلويّ...إقرأ المزيد »
الإسلام وأصول الحكم
لـ محمد بن عمارة
منذ أن عرفت الطباعة طريقها إلى مصر لم يحدث أن أخرجت المطبعة كتاباً أثار من الضجة واللفظ والمعارك والصراعات مثلما أثار كتاب "الإسلام وأصول الحكم" لمؤلفه علي عبد الرازق. على أن المرجع في كل ذلك لم يكن إ...إقرأ المزيد »
يقول المؤلف بأن كتابه هذا هو تشريح لصناعة الهولوكوست [المحرقة اليهودية] وشجب لهذه الصناعة في الوقت نفسه. وسيحاول في هذه الصفحات أن يبرهن أن الهولوكوست إنما هي تصوير مؤدلج للهولوكوست النازية، وهي شأنها...إقرأ المزيد »
يطرح صالح الورداني على صفحات كتابه هذا بحثاً يتناول من خلاله عدة قضايا ثابتة في كتب السنن حول شخص الرسول؛ وهي محل تسليم القوم سلفاً وخلفاً. إلا أنه بضبطها بالقرآن وإخضاعها للعقل يتبين للمؤلف أنها من ص...إقرأ المزيد »
عقائد السنة وعقائد الشيعة، التقارب والتباعد
لـ صالح الورداني
كانت ولا زالت العقيدة هي جوهر الصراع الفكري على مر التاريخ الإسلامي، ذلك أنه لو تجرد المسلمون في خلافاتهم واحتكموا إلى النصوص لحسم الخلاف، لكنهم غلبوا الفروع وأقوال الرجال وتناسوا النصوص وهي الأصل، فك...إقرأ المزيد »
أين الخطأ تصحيح مفاهيم ونظرة تجديد
لـ عبد الله العلايلي
الاغتيال السياسي في الاسلام
لـ هادي العلوي