لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإسلام وحقوق الإنسان
لـ عبد الحسين شعبان
إن نظرة جديدة لتعريف العلاقة بين الإسلام وحقوق الإنسان مسألة في غاية الأهمية، وهي لا تهم المسلمين وحدهم. فالإسلام ليس دين وحسب، بل هو حضارة شاملة ومنظومة قيمية شكلت رفداً وإضافة بالغة الأهمية للفكر ال...إقرأ المزيد »
إذا كان المجتمع الدولي المعاصر لم يعترف بحقوق الإنسان حتى وقت قريب فإن الإسلام قد أقر حقوق الإنسان منذ ظهوره قبل 1400 سنة، وبشكل لم يتوصل إليه المجتمع الدولي المعاصر. وعند دراسة القرآن الكريم والسنة ا...إقرأ المزيد »
حقوق الإنسان ما هي؟
لـ موريس كرنستون
الحقوق الإنسانية تعبير من القرن العشرين يُطلق لوصف ما عرف تقليدياً بالحقوق الطبيعية، أو بتعبير أكثر إشراقاً، بحقوق الإنسان، لقد قيل الكثير عن هذه الحقوق إلا أن المرء يبقى حائراً في تساؤله عما عساها تك...إقرأ المزيد »
يمكننا أن نطلق على عصرنا الراهن عصر "حقوق الإنسان"؛ لذا فقد أصبح هذا الموضوع شغل البشرية الشاغل على اختلاف نظمها وأساليبها، وسياساتها، وخياراتها الحياتية، وقد شغل البشرية كذلك أحقاباً طويلة وموغلة في ...إقرأ المزيد »
الوجيز في حقوق الإنسان وحرياته الأساسية
لـ غازي حسن صباريني
إن الحاجة إلى إيجاد مرجع أكاديمي يعالج نظرية حقوق الإنسان من كافة الجوانب هو الباعث في إصدار هذا الكتاب لأن الفقه في وقتنا الحاضر يعرض النظرية في إطار القانون الوضعي دون التعرض للقانون الإسلامي ودوره ...إقرأ المزيد »
حقوق الانسان في الاسلام
لـ علي عبد الواحد الوافي
مرت الثورة الإسلامية في إيران بمراحل عديدة، وقد استغرق العقد الأول بشكل أساسي في عملية الحفاظ على الثورة ومعطياتها، ونجد أن الأزمات السياسية في أعوام الثورة الأولى وحرب الأعوام الثمانية أدتا إلى توظيف...إقرأ المزيد »
الحقوق الإنسانية بين الإسلام والمجتمع المدني
لـ مصطفى محقق داماد
المقالات الواردة في هذا الكتاب، جزء من المقالات التي كتبها المؤلف خلال سنوات طويلة على صعيد الدين، والفلسفة والقانون لمختلف المجلات. وقد ارتأى جمعها في هذا الكتاب المعرب عن الأصل الفارسي والمعنون بـ"ا...إقرأ المزيد »
أدوات ووسائل التعذيب
لـ مايكل كيريغان
يرتبط التعذيب ارتباطاً وثيقاً بالأنظمة الديكتاتورية في التاريخ، بالإضافة للأنظمة الاستبدادية في الماضي القريب والحاضر. لقد استخدمه العالم القديم بشكل واسع، ولكن استخدامه كان إطلاقاً بدون تمييز، بينما ...إقرأ المزيد »
الكمبيوتر والأمن
لـ مايكل رايت
أصبحت التقنيات الحديثة كالحواسيب والهواتف الجوّالة والبطاقات الذكية والتقنيات البيولوجية والأبحاث الجينية تؤثر بشكل كبير على الطريقة التي ننهج فيها حياتنا في مطلع القرن 21. ومحاطين بهذه المجموعة المذه...إقرأ المزيد »