لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أبو بكر الرازي
لـ عزيز العظمة
لأبي بكر محمد بن "زكريا الرازي" في أعين معاصريه والمتأخرين عليه أكثر من وجه وصفة وأكثر من سمعة. فهو من أهم الأطباء الذين أنتجتهم الحضارة العربية على الإطلاق، وكثيراً ما أطلق عليه لقب "جالينوس العرب"، ...إقرأ المزيد »
ابن خلدون
لـ عزيز العظمة
إن أبا زيد، عبد الرحمن ابن خلدون الحضرمي الإشبيلي، من الشخصيات التراثية التي استعصت على النظر التاريخي بدرجة استثنائية. فقلما تجد من ينظر إلى أعمال هذا المفكر الفذ على أنها عائدة إلى زمان ومكان معينين...إقرأ المزيد »
الماوردي
لـ عزيز العظمة
يسعى الكاتب في هذا الكتاب إلى وضع مؤلفات الماوردي في سياقها التاريخي والحضاري من خلال كتابات الماوردي كل ذلك في سبيل رصد المسافة التي قطعها هذا العصر فيما يتعلق بتطور ونمو المعارف....إقرأ المزيد »
ابن الريوندي
لـ عزيز العظمة
أبو الحسين أحمد بن يحيى بن محمد بن أسحق الريوندي (820/ 821- 859/ 860) الموسوم بالملحد، هي صفة عرف بها على امتداد التراث الإسلامي الكتبي، وجاء ذاك نتيجة للصراعات الفكرية والعقائدية التي تضاربت في وسط ا...إقرأ المزيد »
العرب وجيرانهم
لـ رياض نجيب الريس
القضايا المحيطة بالعرب وجيرانهم كثيرة. وهذا الكتاب يعالج مجموعة من القضايا "الخاسرة" المحيطة بحزام القضية العربية الأساسية والتي تشكل انعكاساً مباشراً لها وعليها، وهي قضايا الأقليات القومية في الوطن ...إقرأ المزيد »
ابن تيمية
لـ عزيز العظمة
يحاول الكاتب اعانة القارئ على الالمام الكافي بنصوص التراث واعطاءه فكرة شافية عن سعة المسائل التي تكلم عليها ابن تيمية بوصفه فقيهاً حنبلياً دفع بالعقائد إلى الشارع في وقت كان السائد فيه ضرورة الجام الع...إقرأ المزيد »
محمد بن عبد الوهاب
لـ عزيز العظمة
يتحدث الكاتب عن محمد بن عبد الوهاب من خلال كتاباته التي هيأ له ان تكون في عصر ضربت فيه الحداثة فكراً وتصوراً وبدأت تعتمل سياسياً واجتماعياً، عصر الثورة الفرنسية وبوادر تحديث متفرقة في ديار الدولة العث...إقرأ المزيد »
الكيمياء العملية غير العضوية - التحليل النوعي
لـ خليفة مصباح خليفة
يحتوي هذا الكتاب على شرح مفصل بطريقة سهلة، للتفاعلات الكيميائية التي لها علاقة بتمييز وكشف الشقوق الحمضية والقاعدية للأملاح غير العضوية البسيطة، كما يحتوي هذا الكتاب على قوانين السلامة في المختبرات ال...إقرأ المزيد »
أسرار السماوات والأرض في القرآن
لـ علي محمد غصن
في هذا الكتاب محاولات للإجابة عن أسئلة تراود ذهن كل إنسان وعالم ومتدين منها: ما أحدث النظريات حول ولادة الكون؟ ما أسرار النجوم ومواقعها؟ ما هي الثقوب السوداء؟ ما الفرق بين ضوء الشمس ونور القمر؟ ما الم...إقرأ المزيد »