لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ظهرت فكرة التشريع في وادي الرافدين في وقت مبكر في التاريخ، وتطورت هذه الفكرة لتبلغ عند شريعة حمورابي أعلى مراحل تطورها القانوني. وبالرغم من من أن هذه الشريعة قد سبقتها قوانين أخرى في وادي الرافدين، مث...إقرأ المزيد »
طريق الحرير
لـ فرانك
آشور بانيبال.. سيرته ومنجزاته
لـ رياض عبد الرحمن أمين الدوري
إن تاريخ العراق القديم حافل بالشخصيات البارزة التي لعبت دوراً تاريخياً عظيماً في تطور وازدهار الحضارة وقدمت للبشرية منجزات لا تزال آثارها حية حتى اليوم ومن هؤلاء الخالدين الملك الآشوري العظيم آشور بان...إقرأ المزيد »
أمريكا الوسطى
لـ يوسف عبد المجيد فايد
يتناول هذا الكتاب دراسة منطقة أمريكا الوسطى ويحاول أن يجيب على تساؤلات كثيرة مثل لماذا تنخفض كثافة السكان بصفة عامة في المنطقة ككل؟ ولماذا يتركز السكان بكثافة مرتفعة في أجزاء معينة من المنطقة بينما تو...إقرأ المزيد »
يستعد العراقيون لإعداد دستور جديد لبلادهم، ويفترض أن يكون الدستور الجديد هو الدستور الدائم الثاني للدولة العراقية، حيث صدر الدستور الدائم الأول، الذي أعده المجلس التأسيسي في العام 1925 خلال عهد الملك ...إقرأ المزيد »
يبدو أن الصراع الدائر بين العرب و"إسرائيل" منذ ما يزيد عن الخمسين عاماً بدأ يتجه-بتصاعد مستمر-نحو صراع ديني تؤججه أصولية يهودية متطرفة، دفعت إلى الحكم يهودياً متطرفاً كآرييل شارون المعروف بسلوكه الإجر...إقرأ المزيد »
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »
صدام حسين saddam Hussein
لـ عبود مصطى عبود
صدام حسين .. رئيس جمهورية يعيد إلى الأذهان صورة البطل والمحارب الشجاع.. قد يختلف البعض بين مؤيد ومعارض ولكن الجميع يتفق على انه شخصية فريدة صعبة التكرار في هذا العصر الذي نعيشه. إنقلابات وثورات وهروب ...إقرأ المزيد »
إيران 1900 - 1980
لـ مجموعة من المؤلفين
هذا الكتاب يشك مجمل الدراسات عرضاً لتاريخ إيران المعاصر، فهي تتناول المراحل التي مر فيها نضال الشعوب الإيرانية منذ بداية القرن الحالي حتى إعلان الجمهورية الإسلامية. وهي تعرف بنية القوى الاجتماعية والم...إقرأ المزيد »