لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان محمد بن حازم الباهلي
لـ محد بن حازم الباهلي
يسعى هذا الكتاب للم شتات شعر "محمد بن حازم الباهلي" المتناثر بين طبعة بغداد وطبعة دمشق ومجلة مجمع اللغة العربية الأردني ومجلة عالم الكتب السعودية، وهذا فقد تجمع فيه شعر لم يرد في الطبعتين الوحيدتين لل...إقرأ المزيد »
ديوان الزبيري
لـ محمد محمود الزبيري
في الحقيقة أن الحديث هنا هو عن ديوان الزبيري... عن شعره، لكن هل يمكن الفصل بين الأديب الخالق والأدب المخلوق... بين الشاعر المبدّع والنص المُبدع...

بين الزبيري الإنسان والزبيري الشاعر، إن شخصية ا...إقرأ المزيد »

بعد نصف قرن من الطواف والتنقل والحرية والتشرد والفوضى والمنفى الإختياري، في إيران بدءاً، وبعد سنوات في سوريا ولبنان، يعود إلينا الشاعر أحمد الصافي النجفي، يحمل معه عشرة دواوين مطبوعة، ومئات من القصائد...إقرأ المزيد »
ديوان أبي نواس الحسن بن هانئ الحكمي - ج4
لـ غريغور شولر
يضمّ الكتاب القسم الرابع من ديوان أبي نواس وفيه الحدّ الرابع من رواية حمزة الأصفهاني. ويتألف هذا الحدّ من بابين: الباب العاشر في المؤنثات، والباب الحادي عشر في المذكرات. ولما كان ديوان أبي نواس برواية...إقرأ المزيد »
ديوان أبي نواس الحسن بن هانئ الحكمي - ج3
لـ أبي نواس
يضم الكتاب القسم الثالث من ديوان أبي نواس الحسن بن هاني الحكمي وفيه الحد الثالث من رواية حمزة الأصفهاني، ويتألف هذا الحد من باب واحد: الخمريات. وبهذا تم قصائد شعر أبي نواس التي كانت سبباً في شهرته. ول...إقرأ المزيد »
ديوان أبي نواس الحسن بن هانئ الحكمي - ج2
لـ أبي نواس
يشتمل هذا الجزء من ديوان أبي نواس برواية حمزة الأصفهاني على باب واحد: الخمريات. وبهذا تتم قصائد أبي نواس التي كانت سبباً في شهرته. ويعد باب الخمريات في الوقت نفسه أكبر أبواب الديوان. وهو تسعة عشر فصلا...إقرأ المزيد »
ديوان أبي نواس الحسن بن هانئ الحكمي - ج1
لـ أبي نواس
هذا المجلد هو الأول من ديوان أبي نواس الذي يصدر في طبعته الجديدة، ويشتمل على الحدّ الأول من رواية حمزة الأصبهاني، ويضمّ الأبواب الخمسة التالية: 1-مقدمة في أوصاف شعره وأحواله في تعاطي القريض"، 2-شعر ال...إقرأ المزيد »
جميل صدقي الزهاوي
لـ أدونيس
"إن للحزن إلى السير على الأفواه فقرا، حررته، من بعد حبس، كان شعرا. في الشعر تحكى الحياة والنفس والنزعات، والشعر منه كتاب آياته بينات. ومنه ما رقّ حتى كأنه عبرات، أما قريضي هذا فإنه نفتات. شعر له من شع...إقرأ المزيد »