لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التصميم الخارجي من الفكرة إلى الشكل
لـ جرانت دبليو ريد
سواء أكنت مبدعاً محترفاً أو هاوياً مبتدئا التصاميم، هناك دوماً فسحة لمن يريد صقل مهاراته وزاده معرفته. الشكل هو ذاك المشهد الخارجي في التعبير الأمثل عن تنظيم معماري، هو الصياغة الأهم في حل جميع العوام...إقرأ المزيد »
تصميم المطاعم
لـ شيرين ماجد خلوصي
لقد كانت المطاعم قديماً تتخذ شكل أكواخ صغيرة الأماكن التي يتوقع فيها اجتماع كثير من الناس: في الأسواق، وفي الشوارع... الخ. أما اليوم فقد اصبح بيع الطعام تجارة عالمية تتطلب تخطيطاً دقيقاً وإعداداً علم...إقرأ المزيد »
القيمة المعمارية والفن التشكيلي
لـ علي بيومي
اختزال التشكيل والوصول إلى المفردات الجمالية في التكوين المعماري هي أساسيات الثالوث الكلاسيك للتعليم المعماري (الإنشاء-الوظيفة-الجمال) والعمارة بذاتها هي التكوين والمصب لكل أنوع الفنون التشكيلية من تص...إقرأ المزيد »
لقد جرى تثبيت أن الفن الإسلامي كله متأثر بالفنين البيزنطي والساساني. فكتب تاريخ الفن تدرج حتى اليوم مبحثين عن الفن البيزنطي والإسلامي في مجلد واحد. هكذا نفي المسيحيون العرب بعد حين من مجالهم الثقافي ا...إقرأ المزيد »
الفن والفنان - كتابات في النقد التشكيلي
لـ جبرا إبراهيم جبرا
من الملاحظ أن رسوم جبرا كانت تحتل مكانة أساسية في حياته الإبداعية تجاور اهتمامه الأدبي، إذ بدأ الرسم عام 1941 إضافة لكتابة العشر. لقد كان أول ظهور علني إبداعي لجبرا هو الفن التشكيلي باستثناء المقالات ...إقرأ المزيد »
موسوعة عناصر العمارة الإسلامية
لـ يحيى وزيري
هذه الموسوعة تتكون في عدة كتب وتضع بين يدي الباحث والقارئ المحبّ للعمارة والفن الإسلامي بعضاً من أهم عناصر وتفاصيل العمارة الإسلامية بأسلوب واضح وسهل يجمع بين القديم والحديث ويغطي في تنوعه بعض الجوانب...إقرأ المزيد »
الفن الإسلامي
لـ ديفيد تالبوت رايس
إن أحد أكثر الأمور إثارة للدهشة بشأن الفن الإسلامي هي الطريقة التي اقترن بها أسلوب معين بأكمله وموروث كامل من الموضوعات (الموتيفات) ونظام معماري مميز، منذ بداية عصر الهجرة، بفكرة وعقيدة. بهذا المضمار،...إقرأ المزيد »
STROKES OF GENIUS Contemporary Iraqi Art
لـ Maysaloun Faraj
throughout history, Mesopotamia has been referred to as the Cradle of Civilisation' and its art, treasured in museums worldwide is praised as one of the greatest achievements of mankind. Today, Iraqi ...إقرأ المزيد »
An Arabic/English publication featuring original embroidered designs of 23 Palestinian spring flowers with landscape photographs of the spring in Palestine accompanied by relevant literary texts, incl...إقرأ المزيد »
العمارة حقل معرفي مستقل؛ أي أن لها مجالاتها النظرية والمنهجية الخاصة التي ربما تتشارك مع المجالات المنهجية للنشاطات الثقافية الموازية لها من أدب وفن وهندسة وشعر وموسيقى ولكنها لا تتطابق معها تمام المط...إقرأ المزيد »