لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفكر العربي في عصر النهضة 1798 - 1939
لـ البرت حوراني
يضم الكتاب دراسة استقصائية تامة لتيار الفكر السياسي الحديث في الشرق الأوسط العربي، حيث يحلل المؤلف أجوبة مؤلفين معروفين ويستقصي أراءهم مبيناً كيف أن تيارين فكريين، أحدهما يحاول إعادة توضيح المبادئ الا...إقرأ المزيد »
تاريخ الشعوب العربية
لـ البرت حوراني
موضوع هذا الكتاب هو تاريخ الأقطار الناطقة بالعربية في العالم الإسلامي، منذ ظهور الإسلام حتى يومنا هذا، غير أن الكاتب ألبرت حوراني اضطر خلال بعض الفترات، أن يتخطى هذا الموضوع، كما فعل عند دراسته العهود...إقرأ المزيد »
القضاء الإداري
لـ محمد رفعت عبد الوهاب
حينما يذكر اصطلاح القضاء الإداري فإن الذهن يحب أن ينصرف إلى نظام مجلس الدولة أو مجلس شورى الدولة، الذي يمثل جهة قضائية مستقلة عن جهة القضاء العادي أو العدلي تختص بنظر المنازعات الإدارية التي تثور بين ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
لم كن "مارك توين" أعظم ظرفاء عصره فقط، ورجع صدى كلماته ما زال يتردد بيننا لا بسبب ظرفها العابر لحدود الزمان وحسب، ولكن لحكمتها الاستثنائية أيضاً. كما أن سخريته اللاذعة من أسلوب الحياة التي نعيشها جميع...إقرأ المزيد »
ثقافة أوغاريت
لـ إ.ش.شيفمان
منذ أن اكتشفت أوغاريت في العام 1929 وحتى يومنا هذا لا تزال موضوعاً لأبحاث أرخيولوجية مكثفة، قادها على مدى سنوات طويلة العالم الفرنسي ك.ف، أ. شيفي. وقام ش. فيرولو، ي. دورم، وهـ. باور، كل على حدة بفك رم...إقرأ المزيد »
بابل والكتاب المقدس
لـ جان بوتيرو
لا ينوي هذا الكتاب أن يصنع صورة شخصية لمؤرخ ديانات وعالم آشوريات معترف به، انه بعيد رسم سيرة حياة بوتيرو، فقط ما يلزم منها من أجل فهم أفضل لرؤيته للأشياء انطلاقاً من تكوينه الثقافي، تم تصوير هذا الكتا...إقرأ المزيد »
ذاكرة شكسبير
لـ خورخ لويس بورخس
منذ أعلن بورخس، بالنسبة إلى الكاتب الأميركي اللاتيني، نهاية عقدة النقص التي منعت كتابهم عن إثارة موضوعات مدينة وسجنتهم في وجهة نظر محلية، راح هو يشد الثقافة الكونية كما يفعل الأوروبي أو الأميركي الشما...إقرأ المزيد »
لا يتناول هذا الكتيب مسألة أكان قد حدث طوفان عام أتى على كل شيء عدا مخلوقات حية قليلة ولا يجيب أيضاً عن هذا السؤال الذي يتكرر كثيراً: هل الكتاب المقدس صحيح؟ إن هدف هذا الكتاب الوحيد هو تزويد القارئ بو...إقرأ المزيد »
الفكر العربي في عصر النهضة
لـ البرت حوراني
بين دفتي هذه الكتاب، الموضوع أصلاً في اللغة العربية بقلم عالم واسع الإطلاع، دقيق الملاحظة، محكم التفكير، عرض لإنتاج الفكر العربي السياسي في الحقبة الواقعة بين أوائل القرن التاسع عشر، وبدء الحرب العالم...إقرأ المزيد »