لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نظريات السرد الحديثة
لـ والاس مارتن
يبدأ فصل المقدمة بتقرير عن نظريات الرواية السائدة في السنوات قبل 1960، ثم ينظر نظرة عجلى إلى ما سبقها من نظريات في الجزء الأول من القرن، ثم يقدم النقاد والاتجاهات النقدية التي ستتم في الفصول التالية. ...إقرأ المزيد »
نقد الشعر
لـ أبي الفرج قدامة بن جعفر
هذا كتاب "نقد الشعر" لأبي الفرج قدامة بن جعفر، الكاتب البغدادي، المضروب به المثل في البلاغة.

وهو أول كتاب تناول نقد الشعر على غير ما ألف الناس نقده قبله، فلقد بين حد الشعر وشروط نظمه من حيث الل...إقرأ المزيد »

مقدمة في نظرية الأدب
لـ عبد المنعم تليمة
يعكس الأدب –والفن عامة- علاقة نوعية بين الإنسان وعالمه، ولهذه العلاقة قوانينها الخاصة التي تميزها عن غيرها من العلاقات الفكرية والعلمية.
في هذا الكتاب يتناول الناقد والأديب المصري عبد المنعم تليمة ...إقرأ المزيد »
نظرية الأدب
لـ رينيه ويليك
يقدم هذا الكتاب مقاطع عرضانية لجميع النظريات التي عالجت الأدب خلال العصور، عبر نقاط تقاطعها أو تقابلها، بحيث يبدو جلياً للعيان استقلال الأدب وبروزه كفن، عبر نظرية للأدب تفصله عن كل الأطر العلمية والحي...إقرأ المزيد »
النظرية الأدبية
لـ ديفيد كارتر
خضعت مواقف دراسة الأدب لأكثر من ثورة في نصف القرن الماضي. وكانت التغييرات في هذه المواقف على قدم وساق ولكنها لم تنتقل في الوتيرة والطرق المتنوعة نفسها التي اتضحت منذ بداية الحرب العالمية الثانية. ومن ...إقرأ المزيد »
ما النظرية الأدبية؟
لـ ج.كوللر
يعد الكتاب قيمة أدبية هامة للباحثين في مجال النظريات الأدبية المعاصرة: التركيبة، التفكيكية، التحليل النفسي، المارسكية والنظرية التاريخية الحديثة.

وبهذا المعنى، تعرف النظرية بأنها مجموعة مطلقة من...إقرأ المزيد »

في نظرية الأدب
لـ شكري عزيز ماضي
يضم هذا الكتاب مجموعة من المحاضرات التي ألقاها "شكري عزيز ماضي" على طلابه في جامعة قسنطينة، ولعل ما دفعه إلى نشرها الشكوى المستمرة في قلة المراجع في مادة نظرية الأدب بالتحديد، وهي شكوى لها مسوغاتها، ف...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو محاولة طموحة لتقديم المشهد النقدى المعاصر, وذلك من خلال التنقيب عن أصوله الفلسفية واللسانية والنقدية وجمع مختلف تصوراته, وكذا مطاردة آلياته الإجرائية والكشف عن اشكالاته النظرية والتطبيقي...إقرأ المزيد »
علم نفس الأدب
لـ مصري عبد الحميد
"نظريات الشعر عند العرب" هو كتاب أراده المؤلف بحثاً في النظرية الشعرية عند العرب وجاء مقسماً من جزأين: الأول منهما خصص لقدماء العرب الذين عاشوا ما بين الجاهلية والقرن الهجري الثامن وقوفاً عند ابن خلدو...إقرأ المزيد »