لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تصورات إسلامية في التعليم الجامعي والبحث العلمي
لـ ناصر الدين الأسد
قيل في الحكمة: "خير الكلام ما قلّ ودلّ"، ومؤلف هذا الكتاب غنيٌّ عن التعريف، وقد عرفته، وخبرته، وعاصرته خلال مسيرتي الطويلة في العمل الجامعي الذي دخل عقده الرابع.

فهو أحد رواد النهضة الفكرية وركي...إقرأ المزيد »

نشأة الشعر الجاهلي وتطوره - دراسة في المنهج
لـ ناصر الدين الأسد
يتناول الكتاب موضوع نشأة الشعر الجاهلي وتطوره من خلال دراسة يحاول فيها المؤلف ما أمكن الوصول إلى صورة متكاملة لنشأة الشعر العربي. وذلك على ضوء قضايا وأفكار متفرقة تناولها. حيث وقف عندها متأنياً، يعرض ...إقرأ المزيد »
أساطير الحب والجمال عند اليونان
لـ دريني خشبة
من منا لا يعرف فينوس، المثل الأعلى للجمال، والتي لا تخطر على بالنا إلا ومعها ذكريات حلوة عذبة عن أجمل ما رأته العيون وخفقت له القلوب؟... وما أكثر الأساطير الأخرى المتنوعة التي امتلأ بها أدب اليونان حو...إقرأ المزيد »
ديوان تامر الملاط
لـ تامر الملاط
يشكل هذا الكتاب قراءة في حياة وديوان "تامر الملاط" (1956- 1914) / شاعرٌ فيلسوف وقاضٍ جريء عاش في لبنان زمن المتصرفية متألقاً في الأدب والقضاء له في الشعر هذا الديوان، وفي القضاء إجتهادات صدر بعضها في ...إقرأ المزيد »
نزهة الناظر في الملح والطرائف والنوادر
لـ ابراهيم بدر شهاب الخالدي
في كتابه "نزهة النَّاظر في المُلَحِ والطرائف والنَّوادرِ" يعيد الدكتور إبراهيم بدر شهاب الخالدي الإبتسامة إلى وجه القارئ العربي؛ ويفعل ذلك من خلال إستنباش قصص السلف الصالح التي وجد فيها الكثير من القص...إقرأ المزيد »
ديوان الملاط
لـ تامر وشبلي ملاط
تقاسيم على وتر منفرد ؛ حين نرى ونقرأ ونكتب
لـ جوزف طانيوس لبس
لقد حثّ القرآن الكريم المسلمين على إقامة المجتمع الإسلامي المترابط من أجل إقامة نظام سياسي يطبق شريعة الله في أرضه وعلى تربية المسلمين على الأمور ذات الطابع السياسي وفق شريعة الإسلام وحدوده.

وأما ...إقرأ المزيد »

نوادرُ المشاهير لا حصرَ لها إنْ شرقاً أو غرباً، وهي تتمتّعُ حيناً بحكمةٍ نتيجةَ تجربةٍ إنسانيّة، وحيناً آخر تتجَمَّلُ بفكاهةٍ أو نادرةٍ تجلو الهمَّ عن الصُّدور.
وفي هذا الكتاب تتجلى رغبة مؤلفة...إقرأ المزيد »
حكايا من ذهب ؛ لطائف وظرائف
لـ نوال فواز عاصي
حكايا من ذهب... زروق يَمْخُرُ عُبابَ تراثنا الزاخر، يَغْرُفُ من دُرَرِهِ ولآلِئِه لِيَعْكِس عَدْلَ أئمتنا وتُفاهُم، حكمة خلفائنا ووَرَعَهُم، زهد فقهائنا ونقاء إيمانهم، وذكاء مُحَدِّثينا وفطنتهم... إلى...إقرأ المزيد »