لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
جامع السعادات
لـ محمد مهدي النراقي
إن الغاية من وضع النواميس والأديان، وبعثة الأنبياء هو هداية الإنسان والسمو به إلى مصاف سامية وذلك لا يكون إلا بالتخلي عن ذمائم الأخلاق ورذائلها، والتحلي بشرائف الصفات وفضلها. ومحمد مهدي التراقي يسعى ف...إقرأ المزيد »
تنزيه الأنبياء
لـ الشريف المرتضى
اختلف الناس في الأنبياء عليهم السلام، فقالت الشيعة الإمامية: لا يجوز عليهم شيء من المعاصي والذنوب، كبيراً كان أو صغيراً، لا قبل النبوة ولا بعدها، ويقولون في الأئمة مثل ذلك. وجوز أصحاب الحديث والحشوية ...إقرأ المزيد »
بوارق الحقائق
لـ محمد مهدي بهاء الدين الصيادي
ادب النفس
لـ ابو عبد الله محمد بن على الحكيم الترمذى
إذا كان أدب النفس ضرورياً فإن الحكيم التزمذى- وهو عالم من علماء القرن الثالث الهجرى- شغل نفسه بأدب النفس، ومن ثم زخرت حياته بالاشتغال به، وترك مؤلفات كثيرة تأخذ بالنفس الإنسانية إلى المسار الصحيح، و...إقرأ المزيد »
يعتبر الكتاب بجزئيه من الكتب المهمة العظيمة في علم التصوف. ويعد مصدراً رئيسياً اعتمده الغزالي في تأليف كتابه "إحياء علوم الدين" إذ ذكر الغزالي ذلك في كتابه. ويشتمل الكتاب على ثمانية وأربعين فصلاً بيّن...إقرأ المزيد »
كتاب الترغيب في الدعاء
لـ عبد الغني المقدسي
يحتوي هذا الكتاب على (137) حديث نبوي صادر عن الرسول صلى الله عليه وسلم في الترغيب من الدعاء وفوائده، كما وفيه أدعية وأذكار صادرة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وهي من أهم ما ورد عن الرسول الكريم...إقرأ المزيد »
المدخل إلى تنمية الأعمال بتحسين النيات
لـ إبن الحاج الفاسي
كتاب في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كتب فيه عن الإخلاص وإحضار النية الحسنة لكل الأعمال ونهى عن البدع التي بدأ الناس يقومون بها ويعتبرونها من العبادة وعددها وأفردها في فصول وكشف عن شناعتها وما ورد...إقرأ المزيد »
كتاب في التصوف يبيّن فيه المؤلف للمريد كيفيّة السلوك إلى ربّ العالمين سبحانه وتعالى ونيل رضاه والفوز بجنّته ويليه بيان الفرق بين الصدر والقلب والفؤاد واللّب، ويليه منازل القربة، ويليه إثبات العلل الشر...إقرأ المزيد »
الدين هو الصلاة " والسجود لله باب الفرج! "
لـ فريد الأنصاري
في الصلاة يستند العبد إلى ربه الملك العظيم، الذي بيده خزائن السماوات والأرض، وهو على كل شيء وكيل. ويشاهد أن ما من شيء في ملكوت السماوات والأرض إلا وهو مملوك له، خاضع لجلاله العظيم! فعندما يدخل العبد ف...إقرأ المزيد »