لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
قناديل الريح
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"أزيم" الحبيبة، يا طفلة في زمان التعب، وجنة حبي القديم الجديد، وروعة كل المصاعب، يا زهرة في الغصون، تعالي أضمُّك، بين سعادة قلب لقلب، أحس بأنك، معنى اللغات، ومعنى الحياة، ومعنى يروق، ومعنىً يصارع كل ا...إقرأ المزيد »
كنز الأخيار في ذكر الصلاة على النبي وآله الأطهار
لـ عبد الله بن محمد بن عباس الزاهد
انزوت جميع الأذكار تحت ذكر الصلوات لأنها الأصل في الأذكار، وتشرق من فيوضاتها كل خير وبركة ورحمة، فهاذ معنى من معاني الصلاة. والله تعالى أجزل الثواب العظيم والمن الكريم لذاكر الصلاة لأمور مليئة بالرموز...إقرأ المزيد »
طب الإمام علي (ع)
لـ محسن عقيل
لقد اهتم الإسلام بغذاء المسلم، اهتماماً لم يسبقه إليه أي دين أو تشريع من قبل.. فلا يخلو كتاب من كتب الفقه والتشريع، من باب في التغذية يسمى باب: الأطعمة والأشربة. وبين الإسلام فيما بين الأطعمة المباحة،...إقرأ المزيد »
الطليعة من شعراء الشيعة
لـ محمد السماوي
كتاب "الطليعة من شعراء الشيعة" من أشهر مؤلفات المؤرخ "محمد السماوي"، فقد تردد ذكره في الأوساط الثقافية والأدبية كمصدر أدبي لا يستغنى عنه. وبالرغم من أن عنوان الكتاب يبين بوضوح مضامينه وموضوعه. فالمؤلف...إقرأ المزيد »
من أروع ما قاله الإمام علي
لـ محسن عقيل
الإمام علي كرّم الله وجهه شخصية فذة، عرف بين معاصريه بالفصاحة والبلاغة والبيان والحكمة، فكان كلامه رضي الله عنه سواءً في الخطب التي ألقاها والشعر الذي أنشده أو الرسائل التي كتبها أو الحكم المتمثلة بال...إقرأ المزيد »
حكايات وعبر من المثنوي
لـ جلال الدين الرومي
المثنوي: هو شكل من أشكال الشعر الفارسي، عرف في عهد مبكلا من تاريخ الأدب الفارسي الإسلامي، ونظمت فيه أعمال خالدة. وتعني كلمة مثنوي بالعربية النظم المزدوج، الذي يتحدد به شهر البيت الواحد ويكون لكل بيت ق...إقرأ المزيد »
الدين هو الصلاة " والسجود لله باب الفرج! "
لـ فريد الأنصاري
في الصلاة يستند العبد إلى ربه الملك العظيم، الذي بيده خزائن السماوات والأرض، وهو على كل شيء وكيل. ويشاهد أن ما من شيء في ملكوت السماوات والأرض إلا وهو مملوك له، خاضع لجلاله العظيم! فعندما يدخل العبد ف...إقرأ المزيد »
الطرائف الأدبية - ومعه عدة كتب
لـ عبد العزيز الميمني
هذا كتاب في الأدب العربي يختص بالشعر حيث جمع المصنف فيه نوادر الشعر العربي وطرائفه على قسمين: 1-القسم الجاهلي وما يشبهه وفيه: ديوان الأخوة الأودي، وديوان الشنغري وتسع قصائد نادرة أخرى. 2-القسم العباسي...إقرأ المزيد »
أروع ما قيل في الوصايا
لـ محسن عقيل
لم أجمع تلك الوصايا للمنكر المخالف، بل ألفتها للمسلم للأئمة، العارف بحقهم، الراضي بقولهم، الراد إليهم.

وهذه الوصايا أكثر من أن يحيط بها حصر، وأوسع من أن يقع عليها حظر، فهي مقنعة لمن كان له قلبن ...إقرأ المزيد »