لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
محاضرات في الأيديولوجيا واليوتوبيا
لـ بول ريكور
لا يكاد نتاج أي مفكر في العالم اليوم يتجاوز عمل بول ريكور في السعة. ورغم أنه عُرف أساساً بفضل كتاباته عن الرمزية الدينية (رمزية الشر) وعن التحليل النفسي (فرويد والفلسفة) فإنه عمله في هذا الكتاب يشمل ف...إقرأ المزيد »
هكذا تكلم العقل - المفهوم العقلاني للدين
لـ حيدر غيبة
يتناول الكتاب موضوع الدين بوصفه ضرورة وجودية ووجدانية بإسلوب جديد يهدف إلى عقلنة رموز الدين وأركانه والوصول إلى تأويل النص الديني تأويلاً عقلانياً متماسكاً وسليماً، يبعد عنه تهمة الخرافة وشبهة الاسطور...إقرأ المزيد »
يقدم الكتاب حقائق عن صلاح الدين الأيوبي مدعومة بالنصوص التاريخية المدونة في أمهات كتب التاريخ، وهي نصوص لم يستطع أحد الذين ووجهوا بها نقضها. الهدف من ذلك بلوغ وجه الحق في الكشف عن هذه الحقائق التاريخي...إقرأ المزيد »
الكتاب هو في حقيقته شهادة جمع المؤلف تفاصيلها خلال فترة طويلة من الزمن. فمنذ وصوله إلى واشنطن استثاره فضول لا نهائي إلى معرفة ما جرى للشعوب الأميركية الأصلية والذين يطلق عليهم اسم الهنود الحمر، وكيف ت...إقرأ المزيد »
يرى المؤلف بأن الماركسية، كأحد أهم فلسفات العصر التي لعبت دوراً مؤثراً على المستوى العالمي كما على المستوى العربي، ليست حكراً على هذا التيار الحزبي أو ذاك؛ بل هي تراث إنساني له علاقة وثيقة بأكثر من حر...إقرأ المزيد »
نظرية السلطة في الفقه الشيعي
لـ توفيق السيف
إن الشريعة الإسلامية، لا تقتصر على الجانب العبادي الأخلاقي، بل تشمل بتعاليمها وقواعدها الشأن العام، بما فيه من نظم حياة وأساليب في تدمير ما هو مشترك بين المسلمين. وفي هذا الجانب بالخصوص، فقد نعثر على ...إقرأ المزيد »
حدود الهوية القومية ؛ نقد عام
لـ نديم البيطار
تمر الأمة العربية حالياً بمرحلة انتقالية تعني التحول الجذري عن مجتمعها التقليدي إلى مجتمع جديد ينفيه، وتفرض فيما تفرضه، ما يمكن تسميته "بأزمة الهوية" أي مشكلة تكوين هوية جديدة تترتب على تقلص المجتمع ا...إقرأ المزيد »
أوهام ما بعد الحداثة
لـ تيري إيغلتون
يتمثل جزء من قوة ما بعد الحداثية في واقعة أنها موجودة، في حين أن وجود الاشتراكية هذه الأيام هو موضع جدل، حيث يبدو في الوقت الراهن أن ما هو واقعي ليس عقلانياً، وما هو عقلاني ليس واقعياً. ومع ذلك فقد ان...إقرأ المزيد »
يكذبون كي يروا الإله جميلاً
لـ عبد الله القصيمي
يقول القصيمي: "إنه ليس فينا من يريد أو يتقبل بلا اضطرار أو إلزام أن يرمي نفسه أو يراه الآخرون خارجاً في أهوائه، أو في مواقفه ونياته، على عقائده أو على نظرياته، أو على مذهبه ودعاواه. لهذا فإننا إذا لم ...إقرأ المزيد »
أزمة الثقافة الإسلامية
لـ هشام جعيط
يقول المؤلف في مقدمة كتابه: "إن غياب الإنتاج الثقافي واضح جلي في بلداننا بالعالم الثالث، أي في ثلاثة أرباع البشرية، وذلك منذ أن تفككت الرقاع الحضارية الكبرى بمفعول صدام الحداثة والاختراق الغربي، أي من...إقرأ المزيد »