لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الغربة الثانية
لـ عبد الله حمد المعجل
"لقد أخطأ الموت مرماه، كان أجدى به أن يقذف به هو داخل صندوق في قاع الطائرة بدلاً من محمد. فبقدر ما كان هو متشائماً وسوداوياً كان محمد مأسوراً بحبّ الحياة ومتفنناً في الاستمتاع بها... لقد عاش محمد حيات...إقرأ المزيد »
علم تكوين المعرفة
لـ مريم سليم
لا شك في أن "جان بياجيه" هو مؤسس علم المعرفة الذي هو مدار البحث في هذا الكتاب، ولكنه على حال ليس المؤسس الوحيد لذلك العلم، لقد قدم بحوثاً تناولت تكوين المفاهيم الممتدة من الرياضيات، إلى الفيزياء والبي...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب تطور نظام الحكم والسلطة في البحرين، هذه الدولة الخليجية الصغيرة التي لا تبلغ مساحتها أكثر من 552 كيلو متراً مربعاً ولا يزيد عدد سكانها عن ربع مليون نسمة. إنه دراسة معمّقة في التحولات...إقرأ المزيد »
هيئة الاتحاد الوطني في البحرين
لـ أحمد حميدان
هذا الكتاب يتطرق إلى مرحلة شديدة الأهمية بالنسبة للنضال الوطني في البحرين عندنا أمكن تشكيل جبهة وطنية واسعة باسم هيئة الاتحاد الوطني في الخمسينات من القرن المنصرم، وسط ظروف عربية ودولية مواتية، لبلورة...إقرأ المزيد »
حوارات بين كائنات السماء
لـ ج.ب.م.
محتويات هذا الكتاب فريدة معرفتها... فهي تنشر على الملأ للمرة الأولى في تاريخ علوم باطن الإنسان-الإيزوتيريك... نقدمها عابقة بشذى الخلود، وفواحة بنكهة الروح وصنوها الوعي. أما عمادها فهو التطبيق العلمي ل...إقرأ المزيد »
ETHICAL RELATIVISM An Analysis of the Foundations of Morality
لـ Mohammad A.Shomali
Today the issue of relativism is not only an academic subject, it has become a vital concern in sociology and politics, along with the issue of globalization.

This boo studies ethical relativism...إقرأ المزيد »

الفضائل العربية
لـ عادل العوا
تتفاضل الأمم المتحدة، بعض جوانبها عام مشترك هو الإنساني الثابت، وبعضها خاص صائر ومتحول، والفضيلة، كل فضيلة، تصور سلوكي فردي وجمعي. وقد عرف العرب في هذا المضمار الإنساني باعاً أولوا فيه بدلوهم الفكري و...إقرأ المزيد »
كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس
لـ معروف الرصافي
يقول معروف الرصافي في مقدمة كتابه "الشخصية المحمدية" بأن أعظم رجل عرفه التاريخ، أحدث في البشر انقلاب عام في الدين والسياسة والاجتماع، وقد أوجد هذا الانقلاب بواسطة نهضة عربية المبتدأ عالمية المنتهى، بد...إقرأ المزيد »
البحرين - موضوعات الإصلاح السياسي
لـ عبد الرحمن محمد النعيمي
يحتوي هذا الكتاب مقالات نشرها المؤلف في جريدة أخبار الخليج وعلى وقائع ندوات أو مقابلات عقدها مع بعض الصحف، تناولت بالدرجة الأولى أولويات المرحلة التي تلت تدشين أمير البحرين مرحلة جديدة في تاريخ البحري...إقرأ المزيد »
يهدف هذا البحث إلى التركيز على النزعة العلمية عند "كارل بوبر" (1902-1994) الذي يعد من أهم فلاسفة القرن العشرين، وبيان اتجاهه العلمي ومكانة التجربة والميتافيزيقا عنده. وبوبر هو أحد الرُّواد الذين استخد...إقرأ المزيد »