لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المدينة الأخيرة
لـ علي الجلاوي
"رأيتك تجلس حين قلبت الكتاب، تباحثت وابن عطاء عن الحب، فانغرستْ في يديك المدينة، كانت بسرَّتها جنةٌ من خطايا تمر عليها السلامْ. رأيتك، لمْ ينكر الصمت أني رأيتك في (النهج) تقرأ وجه الفضيلة تقرأ ما قد ت...إقرأ المزيد »
موسيقى اللقاء الأخير، نص الوجود والرحيل
لـ ناظم عودة
صمت: أناديك أيتها الكائنات، أيتها الطبيعة، أيتها الأوراق التي تغطيها موسيقى السواد، اصغي إلى موسيقاي، إلى هذه النفخة السائلة كالنشوة في أناء الجسد، الجسد نفحة الروح، اصغي إلى موسيقى الجسد، لتسمعي موسي...إقرأ المزيد »
جلاجل غرب النهر
لـ أمينة العدوان
منزل الشهيد: الجريح في المستشفى والشهيد في القبر، وحولهم الجندي قلقاً يطوف. قصف البيوت الساكنة: الأبناء وكيف جعلتهم بين الأنقاض يد في ركام المنزل وقدم في مكان آخر، أشلاء أبنائي أحمل ولم يعد عندي أبناء...إقرأ المزيد »
غزيراً أهطل على نفسي
لـ حسن ساري
"ذاهب لأرى تلويحة النبي من سلالم زرقتها، لأقطف رائحة الشهداء من ثياب الحجر. ذاهبٌ لدخانهم.. يوضح الشوارع وهي تتلو سماء أسمائهم. لنهارهم يفتح الجهات على نهر، ضفته من شجر أحمر.. لمسائهم إذ يحيلون عتمهم ...إقرأ المزيد »
اللانداي، الشعر الشعبي للنساء البشتون
لـ سعيد بهوالدين مجروح
"خفية أكتوي، خفية أبكي، أنا امرأة الباشتون التي لا تقدر الإفصاح عن حبها". دُون أنموذج يقلد، دُون مرجعيات شعرية يحتذى بها يبدع مؤلفو أدب لغة الباشتون الشفوي في منأى عن الكتب. بشكل عام، يصونون مؤلفاتهم ...إقرأ المزيد »
ليالي الياسمين مختارات من الغزل الهندي
لـ سحبان احمد مروة
الهند بلاد في وعاء ضخم من التاريخ وسمعتها تشبه أحد ألهتها: متعددة الوجوه ومختلفة المواضيع، فهي بلاد السحرة والمنجمين، وهي بلاد المهراجات، وهي بلاد الحواة، وهي بلاد الحروب المذهبية، وهي بلاد المهاتما غ...إقرأ المزيد »
رد..
لـ لينا شمبور
"لم يتبق إلاّ أنت.. أيها البحر. ووحدي فيك. أحيا بك ومعك بمركبي الصغير. لا نجمة في السماء.. تهديني، ولا بوصلة تحدد لي المسير. لم يتبق إلا أنت.. أيها البحر، ووجهك المتعب يتقاذفني بمده الناعم وجزره اللاه...إقرأ المزيد »
أبي إبني أبني أبي
لـ هالة بدر الدين
"يا بضعة من روحي، لا بل يا كل روحي، لا يا بل أعظم من روحي. تنادي ماما.. تزهر الورود في جراحي.. تنادي ماما تستحيل ذرّات الهواء أقاحي، تنادي ماما.. فأصبح ملاكاً لي قيثارة وجناح، تنادي ماما.. يقبل ربيعي ...إقرأ المزيد »
باب جديد للدخول
لـ سعاد الكواري
"إنك في القلب والعين نجم في السماء، بحيرة تداعبها عاصفة، مدينة تزهو بأبهى غيمة على الإطلاق، أقمارك لا تزال تتلألأ، مزهرة بطرقاتك المتقطعة على أبوابي، كلما اشتد النشيد وتعالت الأصوات، كلما دعوتني إلى و...إقرأ المزيد »
وريثة الصحراء
لـ سعاد الكواري
"كانوا ينتظرون مرور الشمس من فوق بيوتهم ليخرجوا، ينتظرون أن تغطس في المحيط وتنطفئ كقطعة ملتهبة، وأن ألملم أغطية المساء وأعلقها على أغصان الليل أهتف لموكب الضوء كي يتجدد، كنت أصرخ للفلوات النائمة بسلام...إقرأ المزيد »