لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كان أحمد مختار بابان، صاحب هذه المذكرات قطباً بارزاً عاصر العهد الملكي في العراق، وكرّس جلّ حياته لخدمته عن قناعة بدءاً بوظيفة في البلاط الملكي مع تأسيسه، وانتهاءً بمنصب رئيس الوزراء حين سقوط النظام، ...إقرأ المزيد »
في تاريخ العراق المعاصر الكثير من المنعطفات التاريخية البارزة، انتفاضات وثورات وانقلابات عسكرية قادها الشعب أو انفرد بها حزب أو مجموعة من الضباط بعضها أشعلت الروح الوطنية، وكانت في مجموعها إرهاصات أدت...إقرأ المزيد »
تمثل دراسة تاريخ العراق الحديث أساساً مهماً في إحياء حضارته الغابرة ومع ذلك فلم يلتفت المؤرخون العراقيون لهذه الناحية الالتفات الذي يستحق الذكر. لقد كان هذا الإهمال لتاريخ العراق المعاصر حافزاً للمؤلف...إقرأ المزيد »
العراق في مذكرات الدبلوماسيين الأجانب
لـ نجدة فتحي صفوة
يحتوي هذا الكتاب على مذكرات ثمانية دبلوماسيين، من جنسيات مختلفة، عن العراق خلال ستين عاماً، من سنة 1898 إلى سنة 1959. وقد حرص في اختيارها -حفظاً لوحدة الموضوع وانسجام مواد الكتاب- أن يكون أصحاب المذكر...إقرأ المزيد »
الملك غازي ودوره في انقلاب بكر صدقي عام 1936
لـ حسام الساموك
توفي الملك الهاشمي فيصل الأول، وتسنم عرض العراق سنة 1924 شاب في مقتبل العمر هو الملك غازي ابن الملك فيصل، ليبدأ النزاع بينه وبين بريطانيا من جهة، وبينه وبين الباشوات الذين يرون مصالحهم في وقوفهم إلى ج...إقرأ المزيد »
عبد الكريم قاسم وعراقيون آخرون
لـ عبد اللطيف الشواف
صدر لعبد اللطيف الشواف، صاحب هذه المذكرات، كتاب "شخصيات نافذة" عام 1993 في لندن حين كان هو يعاني من اشتداد وطأة المرض عليه في القاهرة حيث أقام، مبتعداً عن الظلم والإفساد الذي اجتاح العراق. هذا وقد أشا...إقرأ المزيد »
العراق من الإنتداب إلى الإستقلال 1914 - 1932
لـ لويد دولبران
سيطر الإنكليز على مقاليد الأمور في العراق وحكموا البلاد حكماً مباشرة وتدهورت حالة البلاد الاقتصادية والاجتماعية وتردى الوضع العام.

وعندما تم تنصيب الأمير فيصل ملكاً على العراق دخلت البلاد في طور...إقرأ المزيد »

الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
إن ما هو موضوع بين يدي القارئ في سطور هذا الكتاب ليس مذكرات بل ذاكرة أخطر تسعة أشهر في تاريخ العراق السياسي الحديث والمعاصر. فالأستاذ شبيب الذي يعرض لذاكرته سيدافع بإصرار ودبلوماسية معقولة عن النية ال...إقرأ المزيد »
كامل الجادرجي ودوره في السياسة العراقية
لـ محمد الدليمي
يعد كامل الجادرجي، بما امتلك من مؤهلات ثقافية، ومكانة اجتماعية، وبما اتخذ من مواقف مبدأية ثابتة، واحداً من أبرز ساسة المعارضة في تاريخ الطرق السياسي المعاصر. عرف بالجرأة. بأسلوبه الخاص في التفكير. لم ...إقرأ المزيد »