لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقدمة في الجغرافية الاجتماعية
لـ ليلى بنت صالح محمد زعزوع
تهتم الجغرافيا الاجتماعية بدراسة الكائن الاجتماعي وأنشطته الاجتماعية من البيئة المحيطة به، أي أنها تتناول بالدراسة الكيفية التي يدرك بها الأفراد أو السكان البيئة الجغرافية من حولهم، ويمارسون سلوكهم في...إقرأ المزيد »
مسؤولية الرجل الأبيض
لـ وليام إيسترلي
نعرف جميعنا الجوع الشديد والفقر المدقع الذي يحيق بفقراء العالم، سمعنا الحقائق، رأينا الصور عبر شاشات التلفزة، اشترينا القمصان وتأثرنا كأفراد وحكومات لنمد أيدينا عميقاً في جيوبنا. لكن ما الذي حدث لكل ت...إقرأ المزيد »
دليل فلسطين
لـ مريم شاهين
يستكشف كتاب "دليل فلسطين" ما كان عليه الفلسطينيون سابقاً وما هم عليه اليوم، يوفر هذا الدليل الغني بالإيضاحات، بدقة ونزاهة، مدخلاً أساسياً لفهم الفلسطينيين وعلاقتهم بأرضهم، في ماضيها وحاضرها. وهو يضع ب...إقرأ المزيد »
لاجئات من فلسطين ؛ شخصيات تبحث له عن تاريخ
لـ ستيفاني لاط عبد الله
"تعبنا في هذه الحياة سوداء كالإسفلت" هذا ما قالته أم سفيان كي تلخص حياتها كلاجئة فلسطينية. بقراءة الصحف أو بمشاهدة النقاشات المتلفزة، كثيراً ما نحس أن "اللاجئين الفلسطينيين" شيء مجرد لا يعدو أن يكون ر...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الحضارة الإسلامية
لـ عماد الدين خليل
يهدف هذا الكتاب إلى دراسة الحضارة الإسلامية من خلال منهج يتعامل مع هذه الحضارة كشخصية أو تكوين متميز بدءاً وصيرورة ونمواً وانكماشاً وتدهوراً. حيث يذهب المؤلف إلى أن هذه الحضارة هي الوحيدة من بين سائر ...إقرأ المزيد »
الحرية والإصلاح في العالم العربي
لـ محمد محفوظ
الكتاب الذي بين يديك هو محاولة لبلورة خيار الإصلاح الوطني في أبعاده الفكرية والثقافية والسياسية. وهو يتوزع إلى ثلاثة فصول: الفصل الأول بعنوان: التجديد وآفاق الإصلاح، ويناقش الجذور الدينية والثقافية وا...إقرأ المزيد »
رغم ما تعانيه المجتمعات من اتساع الهوة بين الطبقات وبين الفقراء والأغنياء، جاءت العولمة لتوسع الهوة بين الفريقين، حيث ازداد الفقراء فقراً، وتضخمت عناصر الثروة بيد الفريق الآخر. وهنا تبرز مخاطر العولمة...إقرأ المزيد »
رحلة المرأة للعمل في مدينة جدة
لـ ليلى بنت صالح محمد زعزوع
اتجهت الخطط التنموية إلى رفع كفاءة القوى البشرية السعودية، وزيادة مشاركتها وفاعليتها في القطاعين العام والخاص فيما اصطلح على تسميته بالسَعْوَدَة، فأصبح للسعودة مفهوم عملي تسعى الدولة لتطبيقه، ولم تقتص...إقرأ المزيد »
خفايا المعجزة اليابانية
لـ مجموعة من الكتاب اليابانيين
تبقى اليابان لغزاً محيراً يشكل بتفوقه المفاجئ والذي فاق كل توقع، أذهان فئات منوعة من باحثين وعلماء وأناس عاديين. وهناك أموراً تقف وراء هذه المعجزة اليابانية المتمثلة في تفوقها التقني الذي اكتسح العالم...إقرأ المزيد »
برز اسم ميشيل فوكو كرمز من رموز الفكر الفلسفي الغربي المعاصر، الذي لم يسلك نهج التفلسف المأهول كما أنه لم يتطرق في أعماله إلى الموضوعات التي طالما شغلت اهتمام "السلف الفلسفي" منذ سقراط حتى هايدغر.

م...إقرأ المزيد »