لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعليم ودراسة العود بالطريقة العلمية المنهجية الحديثة
لـ ابراهيم علي الدرويش المصري
تحتل آلة العود الشرقية والعربية مكان الصدارة بين سائر الآلات الموسيقية العربية وكذلك لدى بعض الأقطار الشرقية الأخرى وترجع أهمية العود إلى الجوانب المتعددة التي تستخدم فيها.. والعود هو آلة العازف المنف...إقرأ المزيد »
تمارين موسيقية لآلة العود ج1
لـ جورج فرح
العود آلة موسيقية عربية وكان انتقالها إلى الغرب في العصور الوسطى عن طريق فتح العب للأندلس وذلك خلال القرن الثاني عشر والثالث عشر وسموه "لود LUD" بالإسبانية وبالإفرنسية القديمة ("لوت" "LUTH"). وقد شغف ...إقرأ المزيد »
تعلم العود دون معلم
لـ جوزيف فاخوري
هل تريد أن تتعلم العزف على العود؟ وهل ترغب أن تتعرف على أهم النوتات الموسيقية التي تعزف عليه؟ إذاً أنت بحاجة إلى آلة العود وهذا الكتاب الذي ستجد فيه كل ما تحتاجه للاضطلاع على أسرار هذه الآلة وطرق استع...إقرأ المزيد »
تمارين موسيقية لآلة العود ج5
لـ جورج فرح
للعود سيرة ترجع أصولها إلى عمق التاريخ، وقد عني العرب به كثيراً. إذ يعود إلى العصر الجاهلي اسم أولى ضارب بالعود عند العرب وهو: "النضر بن الحارث بن كلدة"، كما كان في العصر العباسي فيما بعد الكثير من مه...إقرأ المزيد »
تمارين موسيقية لآلة العود ج4
لـ جورج فرح
ما زال العود يتصدر الآلات الموسيقية الوترية العربية، بالرغم من بعض المحاولات للتخفيف من الاعتماد عليه وإبرازه كآلة موسيقية تحتل المرتبة الأولى. والكتاب الذي نقلب صفحاته هو الرابع في سلسلة تمارين موسيق...إقرأ المزيد »
تمارين موسيقية لآلة العود ج2
لـ جورج فرح
يعتبر العود من أقدم الآلات الوترية في زمن العرب أيام الجاهلية، وكان يعرف عند العرب باسم (المزهر) أو (البربط) وكان مستعملاً عندهم بأربعة أوتار وكانوا يضعون على زند العود دساتين لتعيين الدرجات الصوتية ف...إقرأ المزيد »
الموسيقى العربية في مسيرتها المتواصلة
لـ صالح المهدي
قام الدكتور صلح المهدي بتقديم خدمة لموسيقى التراث العربي الأصيل من خلال هذا الكتاب الذي تخصص بما فيه من معلومات ونوتات موسيقية في إثراء الموسيقى العربية، من المعزوفات والنوتات والموشحات تمثلت في سبعة ...إقرأ المزيد »
تمارين موسيقية لآلة العود ج3
لـ جورج فرح
جاء في الأساطير، والتاريخ القديم أن آلة موسيقية قديمة العهد ظهرت في الممالك التي سبقت الميلاد، ويقال بأن مخترع العود هو "لامك" من أبناء الجيل السادس بعد آدم. ويقال بأن "يوبال" وهو من سلالة قابين ابن آ...إقرأ المزيد »
مدخل إلى المقام العراقي
لـ ماجد شبر
المقام: لون عراقي من الغناء القديم تصاحبه الآلات الموسيقية، وهوة تراث موسيقي يتسم بصفة أو طبيعة ارتجالية في الغناء والعزف على مختلف السلالم الموسيقية التقليدية بطريقة مضبوطة. هذا من كون المناسبة دنيوي...إقرأ المزيد »
مدرسة العزف على آلة العود، كتاب في طرق التدريس
لـ عسكر علي أكبر
العود ملك الآلات الموسيقية العربية بلا منازع، حيث تلهج أوتاره بعاطفة شرقية حميمية، تتناغم مع خفقات القلب وتأوهات الروح.. وقد اهتمت معظم الدراسات بالدارسين من ذوي الخبرة ولم تلتفت إلى التواقين للتعلم ع...إقرأ المزيد »