لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعرض هذه الموسوعة وتشرح أعلام الفكر البشري بدءاً من القرن السادس ق.م وصولاً إلى يومنا الحاضر (أي من هراقليطس وصولاً إلى ميشال فوكو وجيل دولوز وجاك دريدا). وهي تضم أهم المذاهب والنظريات والحركات والايد...إقرأ المزيد »
الموسوعة العلمية المبسطة
لـ مجموعة من المؤلفين
1-عجائب الكون وغرائبه 2-روائع التاريخ والعلوم والفنون 3-عالم الحيوان وغرائبه 4-غرائب جسم الإنسان وعجائبه 5-غرائب الإختراعات والإكتشافات...إقرأ المزيد »
الحداثة وخطابها السياسي
لـ يورغن هابرماس
في معرض توضيحه لمفهوم الحداثة الثقافية يقول يورغن هابرماس وأنه وبالتفاته إلى ما يسبقه من تاريخ استعملت كلمة "حديث" للمرة الأولى في أواخر القرن الخامس لفصل الحاضر المسيحي، الذي كان قد صار للتو رسمياً، ...إقرأ المزيد »
دعوة للدخول في تاريخ الفلسفة المعاصرة
لـ هاني يحيى نصري
الفلسفة ليست كلها نظرية معرفة، ولكن ليس بالإمكان فهمها إلا من خلالها؛ لأن نظريات المعرفة هي التي تحدد اتجاهات الفلاسفة المختلفة، في محاولاتهم لتفسير مغلقات الوجود كما هو موجود ومعطى بكل ثقله. ومن هذا ...إقرأ المزيد »
صفحات سطرها رجال أجالوا في كل طور وزمان أفكارهم، وجابوا فلوات العلم والمعرفة، وطافوا شعاب الاختراع والاستنباط، وكدّوا في اكتشاف حقيقة النبات وحقيقة الحيوان، كنه الفضاء، وآفاق السماء والماء والهواء، حق...إقرأ المزيد »
الأذكياء هم الذين أوتوا قدراً عظيماً من الفطنة الثاقبة، والبديهة الحاضر، واللمحة الهادفة، والرأي المنير، والعقل الرشيد، والمنطق السديد في مناظراتهم. والبُلغاء هم الذين رزقوا قسطاً كبيراً من الفصاحة ال...إقرأ المزيد »
إن المناظرة صورة راقية من صور المناقشة، إلا أنها لا تخلو من الدلائل على صدق المقال، والحجج الدامغة على حقيقة ما يقال... فلا تسأم النفس من جدال المتناظرين، ولا تضيق مما يطرحان من شواهد، ويؤسسان من براه...إقرأ المزيد »
يجب على كل امرئ أن يكون عالماً، وهذا الكتاب يوفر مادة يستلهمها القارئ في إدراك ما يريد فهمه ويستعين بها في الأخذ بالمعارف والعلوم، ليصبح القارئ عارفاً إن لم يكن باستطاعته أن يكون عالماً.

وغاية ا...إقرأ المزيد »

لما كانت المناظرة من دلائل البرهان على إثبات الحجة على ما قامت من أجله، فإنه قد لازم أن تكون بين طرفين متكافئين في فن المنطق، وسياق الدليل، ووضوح المعنى، وسلاسة العبارة، وإظهار الحقيقة وحصول الفائدة، ...إقرأ المزيد »
كنز المعلومات
لـ هلا حنوف
يضمّ هذا الكتاب توليفة هامة ومنوعة من المعلومات الأدبية، التاريخية، الجغرافية، الاجتماعية، الدينية، والسياسية... هدفه تثقيف القارئ واختبار معلوماته وإبعاد الملل عن أفكاره ومدّه بالأمثلة والأحكام القدي...إقرأ المزيد »