لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يعتبر مؤلف هذا الكتاب نعوم شومسكي من أكثر مفكري الغرب المعاصرين عمقاً وغزارة في الإنتاج، وجرأة ومثابرة في فضح ممارسات الغرب، وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، المنافية لمبادئ الديموقراطية الغربية ذات...إقرأ المزيد »
نعوم تشومسكي كاتب أمريكي اشتهر كعالم لسانيات في الغرب قبل أن يشتهر كمناضل وناقد لا يكلّ للسياسات الأميركية المحلية والخارجية. يعرفه عامة المثقفين كناقد سياسي، لكن دائرة ضيقة فقط من المختصين على علم بإ...إقرأ المزيد »
تواريخ الانشقاق
لـ نعوم تشومسكي
يعرف تشومسكي مكان الجرح أو الخلل، فهو لم يتصور أنه في يوم من الأيام سيكتب مقالة نقدية تنتج عنها ردة فعل قوية، مما يدفع صاحب "النيويورك تايمز" بأن يدرك فجأة مدى خطأ التعليمات والأوامر التي كان يصدرها ل...إقرأ المزيد »
ضبط الرعاع
لـ نعوم تشومسكي
يضم الكتاب مجموعة من الحوارات، يتركز فيها الحديث بين نعوم تشومسكي وبين محاوره ديفيد بارساميان حول قضايا محلية أميركية وقضايا أميركية دولية متعددة. منها حديث تشومسكي حول قضايا الاقتصاد والنظام العالمي ...إقرأ المزيد »
الحادي عشر من أيلول
لـ نعوم تشومسكي
س: لم تستعمل الولايات المتحدة الأميركية مطلقاً كلمة "حرب" لقصف "القنابل الذكية" في العراق أو "التدخل الإنساني" في كوسوفو. والآن يتحدثون عن حرب ضد عدو مجهول. لماذا؟ ذاك سؤال طرح على نعوم تشومسكي بعيد أ...إقرأ المزيد »
سنة 501 - الغزو مستمر
لـ نعوم تشومسكي
إن الميل نحو العصر الإمبريالى الجديد الذي أعلنته صحافة المال الدولية واضح ومفهوم إلى جانب اتساع الانقسام بين الشمال والجنوب وتقدمه صوب المناطق الغنية. ثمة ميول معاكسة أيضاً، فقد تغير الكثير خلال السنو...إقرأ المزيد »
المذاهب العسكرية في العالم
لـ بسام العسلي
يهدف البحث إلى التعلم من التجارب الذاتية، ومن تجارب الآخرين، لأن الحروب باهظة التكاليف في الدماء والأموال، وتتطلب عقيدة وتعلماً وخبرة وممارسة. وقد تضمن الكتاب المذاهب العسكرية: الإسلامي الصيني-الفرنسي...إقرأ المزيد »