لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الجمر والرماد
لـ هشام شرابي
في منتصف السبعينات، وأثناء كتابة هشام شرابي لهذه المذكرات، كان واثقاً أن العرب على عتبة حقبة تاريخية جديدة منه. وبعد مرور أكثر من عشر سنوات، يدرك أنه كان على خطأ: عصر الانحطاط لم ينته، والعرب في مرحلة...إقرأ المزيد »
القلم والسيف
لـ إدوارد سعيد
إدوارد سعيد واحد من الأشخاص النادرين الذين عرفت حياتهم تطابقاً بين المثاليات والواقع، والتقاء بين الجد والمجرد والسلوك الفردين ومنذ أن نشر كتابة الاستشراق فإن كلمة "جريئة" قد استخدمت غالباً لوصف كتابا...إقرأ المزيد »
صور الماضي سيرة ذاتية
لـ هشام شرابي
انتهى هشام شرابي من كتابه هذه السيرة الذاتية في الفترة التي اكتشف فيها الأطباء أنه مصاب بسرطان البروستات. قبل المرض وبعده لم يشعر بأي عارض، واستحدث حياته على نمطها المعتاد بشيء واحد تغيّر: بدأ يحس بال...إقرأ المزيد »
المثقفون العرب والغرب
لـ هشام شرابي
عندما نتفهم هذا الغرب في هذا الإطار ونتعرف عليه بالتجربة والمعاناة المباشرتين، كما تفهمه وتعرف إليه الكثير من المثقفين العرب في هذا الجيل، لا نعود نهابه ولا يعود يطغى علينا، فيصبح بإمكاننا فك الارتباط...إقرأ المزيد »
إن مهمة النقد الحضاري مهمة "سياسية" ترمي إلى الفعل في الواقع من خلال تغيير وعي الواقع، أي من خلال بلورة مفاهيم وصيغ فكرية تخلخل الخطاب السائد الذي يحجب الواقع ويموه حقيقته وتقيم بوجهه خطاباً مضاداً يك...إقرأ المزيد »
المثقفون العرب والغرب
لـ هشام شرابي
من هم المثقفون العرب؟ كيف نشأت طبقتهم؟ اين هم من الفكر الإصلاحي والعلماني والطائفي؟ وما هي علاقتهم بالفكر الغربي؟ هذه الأسئلة وسواها يجب عنها الدكتور شام شلاابي بإسهاب وتعمق ويقدم إطاراً فكرياً لمعالج...إقرأ المزيد »
خارج المكان
لـ إدوارد سعيد
يُحيي هذا الكتاب عالماً يصعب تخيله من الشخصيات الفنية الجذابة. إنه نص غنائي وجميل الصنعة، يبلغ أحياناً درجات عالية من الصراحة بقدر ما هو، في الآن ذاته، حميم ومرح. ويكشف إدوارد سعيد فيه دقائق ماضيه الش...إقرأ المزيد »
مقدمات لدراسة المجتمع العربي
لـ هشام شرابي
كان هذا الكتاب، وما يزال، من أوسع مؤلفات "هشام شرابي" العلمية انتشاراً لتناوله إشكالات المجتمع العربي المعاصر بطريقة مباشرة، بلغة مبسطة، ولتركيزه على تلك القضايا التي تهم القارئ العربي والقارئة العربي...إقرأ المزيد »
التاريخ يحقق نفسه من خلال الشعوب والجماهير من خلال "المفكرين" أو "المثقفين" أو "القادة"، وليس هناك برهان أقوى على صحة هذا من جرى في أنحاء مختلفة من العالم، وبخاصة في أوربا الشرقية والاتحاد السوفييتي و...إقرأ المزيد »
تنبثق النظريات والرؤى الاجتماعية من أحد موقعين: من موقع الفكر الموروث أو من موقع الفكر الجديد الذي ينقد الفكر الموروث ليتجاوزه. وطالما استمرت هيمنة الموروث بقي المجتمع على حاله، مسيّراً بمشيئة الأقدار...إقرأ المزيد »