لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يعتبر أحمد شوقي وحافظ إبراهيم ناجي من كبار شعراء النهضة، إن لم يكونوا كبارهم، فالأول نصب بجدارة أمير للشعراء، والثاني لقب بحق "شاعر النيل"، والثالث بلغ قمة الجودة في قصائده الغزلية. ولئن شاءت المصادفة...إقرأ المزيد »
من أروع ما قال عمر وجميل والمجنون ونزار
لـ اميل ناصيف
يضم هذا الكتاب بني دفتيه أروع ما قال عمر وجميل والمجنون ونزار، ولكن لماذا اقتصر البحث على هؤلاء الأربعة من أدباء الشعر والكلمة دون غيرهم، لأنهم وبكل بساطة، هم زعماء الغزل في الأدب العربي على امتداد تا...إقرأ المزيد »
من أروع ما قال الإمام الشافعي
لـ اميل ناصيف
مانع سعيد العتيبة : شاعر الخليج
لـ صلاح عدس
الدكتور مانع العتبة من أشهر شعراء الشعر الحديث في الإمارات والوطن العربي وقد نشر أكثر من ستة عشر ديوان له أثناء قيامه بمهام وظيفية كوزير للبترول ومستشار لرئيس الدولة وقد كتب الشعر الحديث والشعر النبطي...إقرأ المزيد »
من أروع ما قال الأدباء الأجانب
لـ إميل ناصيف
الأدب نثراً وشعراً قدر مشترك بين شعوب الأرض، إذ لا يوجد شعب على وجه هذه البسيطة إلا وله أدب يفتخر به. وإن كان أدبنا العربي، وخاصة في الشعر، من أعظم آداب العالم، فهو أوسع الآداب زمناً. إذ يمتد خمسة عشر...إقرأ المزيد »
من أروع ما قال جرير
لـ إميل ناصيف
اتفق النقاد العرب على أن أشعر أهل الإسلام ثلاثة: جرير والفرزدق والأخطل. واختلفوا في تقديم بعضهم على بعض، لكن معظمهم قدم جريراً، لأنه "كان أكثرهم فنون شعر، وأسهلهم ألفاظاً، وأقلهم تكلفاً، وأرقهم نسيباً...إقرأ المزيد »