لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حبى
لـ رجاء عالم
"ذلك أن حبّى مقيمة في حيوان أبدي تجريه نار عرشها الذي من مروة من يلج الحبّ عنوة انطفأت ناره ونارها فصار جسدها بجسده كومة رماد، لكنها تخرج عاشقة في زمان فتغادر المروة مثل غصن ماء ونار، فتمنح نهرها النا...إقرأ المزيد »
ستر
لـ رجاء عالم
رويداً، رويداً يقترب القارئ من أفكار وهواجس البطلة المثقلة بغبار التقاليد، فالمجتمع بكل تناقضاته وعيوبه يلاحقها، غير عابئ بعيوب أفراده الذي تضفي عليها التقاليد مسحة مقدسة.

"تخيلت أنك تتخفين! رفي...إقرأ المزيد »

موقد الطير
لـ رجاء عالم
"طوت كتان لوحتها وما تخفيه وصارت تركض، تقطع تربيعات الأرض في حلم اللوح، تقطع الأجساد حتى انتهت بها قدماها للطين الحي. من طريق متربةٍ ولجت لحقلٍ لزراعة البطيخ في قرية على وديان، في نداوة الطين اجتمعت ح...إقرأ المزيد »
سيدي وحدانه
لـ رجاء عالم
"في اختبار التجسد ها هي حكاية جمّو لا تعرف كيف تبدأ! ولكي تتجسد فلا بد لها من النظر في مرآة خرافية مثلك: تمنح ما لا جسد له جسداً وبما بألف راس لكل راس ألف عين ولسان مفهوم لنواطق الأرض وصوامتها. وحين ل...إقرأ المزيد »
الفردوس اليباب
لـ ليلى الجهني
وإذا رأيته واقفاً بجوارك ليلتها أردن أن أغني. أجل، كان الغناء هو كل ما تواثب إلى الذهن وذراعه تلتف حول ذراعك مثل أفعى. أردت أن أصرخ: (خالدة، لا). وقفت الكلمات خلف الشفاه وبدأ أن العالم صاخب إلى حد ألا...إقرأ المزيد »
حكاية حب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
الموت الأخير للممثل
لـ رجاء عالم
الشخصيات. ممثل شمشون: الشخصية الرئيسية، في الواحدة والعشرين من عمره. زرقاء : امرأة خارجة عن تأثير الزمن. الشخصية الهاربة: شخصية متغيرة، فرت من مؤلفها لتختار زمنها وصفتها. المتفرج: رجل في الثلاثينات، ل...إقرأ المزيد »
الرقص على سن الشوكة
لـ رجاء عالم
المشهد الأول: ساحة عريضة... في مقدمة المسرح تنتصب لوحة ضخمة مقلوبة رأساً على عقب تعلن: "مركز النجمة التجاري". على جانبي المسرح وصدره تنتشر لوحات مماثلة لمؤسسات ومستودعات تجارية مختلفة... فعلى اليمين: ...إقرأ المزيد »
طريق الحرير
لـ رجاء عالم
"رقصتها سحرت البحارة، وسارت بأقدامنا العارية على الماء شمالاً، كان في طبعها التشتيت، لولا تدخل الأولاد الذين أعادوا النوايا شرقاً بخاتمة للجنوب. ولليلة كاملة أنصتنا لعالم الدفة يقذف بلسانه العربي من ع...إقرأ المزيد »
الأيام لا تخبئ أحداً
لـ عبده خال
"لقد سرقت عمري، وسرقت عمرها، ومضى زمن طويل على هذا الجرح وهي تشكله بالغياب، ماذا فعل بها ذلك الغبي؟ إلى أي أرض حملها؟ لا أريد شيئاً من هذه الدنيا أريد أن أرها مرة أخرى لا غير، أعتذر لها، أبكي أسفل قام...إقرأ المزيد »