لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تهافت الفلاسفة
لـ أبي حامد محمد بن محمد الغزالي الطوسي
الغزالي عملاق الفكر الإسلامي بلا منازع. وَعَى علوم الدنيا والدين، فتجاوز سابقيه فهو الفقيه الأصولي والمتكلم الذي حرس العقيدة ودافع عنها، فأظهر الحق الذي حاول المبتدعة تحريفه، وهو الفيلسوف، وكتابه "تها...إقرأ المزيد »
إن القضية التي يطرحها ابن رشد في كتابه "فصل المقال في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من اتصال" هي بلغتنا المعاصرة: قضية العلاقة بين الدين والمجتمع كما طرحت في التاريخ العربي الإسلامي إلى عهده. وإذا أردن...إقرأ المزيد »
الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد الملة
لـ ابن رشد
"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد الملة" هو كتاب في نقد "علم الكلام"، والمذهب الأشعري منه خاصة، ينتهي فيه صاحبه إلى الحكم على آراء المتكلمين بالبطلان وبكونها لا تصلح لا لـ"الجمهور" ولا لـ"العلماء". وتخص...إقرأ المزيد »
كتاب الشفاء لابن سينا
لـ ابن سينا
يحتوي هذا الكتاب على الفن السادس من الطبيعيات في كتاب ابن سينا الشفاء وقد احتوى على خمسة مقالات. المقالة الأولى جاءت ضمن خمسة فصول وكانت على التوالي: الفصل الأول في إثبات النفس وتحديدها من حيث هي نفس،...إقرأ المزيد »
النجاة في المنطق والالهيات
لـ ابن سينا
الشيخ "الرئيس ابن سينا" عملاق من العمالقة، وعبقرية فذة أنتجها الفكر العربي المحلق، ورجل من هؤلاء الرجال الأفذاذ، عاش حياته عاملاً ومفكراً ومنتجاً حتى قدم للمكتبة العربية والعالمية خلاصة ما سبقه من علم...إقرأ المزيد »
جلجامش: ملحمة الرافدين الخالدة
لـ فراس السواح
إن ملحمة جلجامش هي أول عمل أدبي تجاوز بيئته لينتشر في معظم أرجاء العالم المتحضر في زمنه، ويترجم إلى أكثر لغة مشرقية قديمة، ثم تجاوز فترته التاريخية ليسمو قرابة الألفين من الأعوام حباً في العالم القديم...إقرأ المزيد »
يبقى المنطق ذاك المحور الذي تحوم حوله وتدور العلوم الفكرية كافة، لا بل وآدابها أحياناً، فإذا ما رام الدارس الإلمام بجوانب العلوم ومناهجها المتمايزة: كان لا بد له من العودة إلى المنطق، وهو الأسّ السليم...إقرأ المزيد »
كتاب مهم في الفلسفة يعرض فيه الغزالي أفكار الفلاسفة الطبيعية والمنطقية والآلهة وهذا الكتاب هو مقدمة لكتابه "تهافت الفلاسفة" الذي ينقد فيه أفكار الفلاسفة التي قام بتلخيصها في كتاب المقاصد. ويليه كتاب إ...إقرأ المزيد »
أودع الشيخ الأكبر "محي الدين ابن عربي" في كتابه هذا الذي سماه "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخبار" ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء...إقرأ المزيد »