لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دلائل الخيرات في ذكر الصلاة على النبي المختار صلى الله عليه وسلم ( أصفر - لونان فونة )
لـ أبي عبد الله محمد بن سليمان الجزولي السملالي
كتاب مهم غرضه ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وفضائلها وكيفيتها. وقد ذكرها محذوفة الأسانيد تسهيلاً لحفظها على القرّاء. وقد عرض الكتاب أسماء الرسول الشريفة، وبعد ذلك أورد قصيدة "البرد" ثم "فتن ...إقرأ المزيد »
تفسير السلمي وهو حقائق التفسير
لـ أبي عبد الرحمن بن الأزدي السلمي
مؤلف هذا التفسير هو "أبي عبد الرحمن بن الأزدي السلمي"، كان شيخ الصوفية وعالمهم بخرسان، له اليد الطولى في التصوف والعلم الغزير، والسير على سنن السلف، أخذ الطريق عن أبيه فكان موفقاً في جميع علوم الحقائق...إقرأ المزيد »
صحيح مسلم ( شاموا - لونان )
لـ مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري
اتفق العلماء على أن صحيح الإمام البخاري إلى جانب صحيح مسلم من أصح الكتب المصنفة في الصحيح المجرد في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، لذا فقد جاء صحيح مسلم ضمن مجلد واحد يسهل على الباحثين استخراج أطرا...إقرأ المزيد »
المستصفى من علم الأصول ومعه كتاب فواتح الرحموت
لـ محمد بن محمد الغزالي
تناول الكتاب بجزأيه علم أصول الفقه والتي يتعرف به إلى كيفية استنباط الأحكام الشرعية من أدلتها الإجمالية، ويختص بهذا العلم السبل التي تؤدي إلى استنباط الأحكام الشرعية وقد بحث الغزالي ذلك في كتابه الذي ...إقرأ المزيد »
التسهيل لعلوم التنزيل
لـ محمد بن أحمد بن جزي الغرناطي
يضم الكتاب بجزئيه تفسيراً للقرآن الكريم ولسائر ما يتعلق به من العلوم، فقد جمع ما تضمنته أمهات الكتب التي كتبت في فنون علم القرآن، ملخصة وممحصة ومنقحة. وقد ذكر المؤلف النكت العجيبة والفوائد الغريبة الت...إقرأ المزيد »
الفتح الرباني والفيض الرحماني ( أبيض )
لـ محيي الدين عبد القادر بن أبي صالح الجيلاني
هذا الكتاب المعطاء الذي فتح الله عز وجل على مؤلفه العالم العلاّمة، فضيلة الشيخ عبد القادر الجيلاني، ليحوي من غزير الحكمة والاهتداء ما قد يعجز عن وصفه الواصفون، وإنما يتغذى بمعانيه من غاص في خصمه ونهل ...إقرأ المزيد »
الإمامة والسياسة
لـ ابن قتيبة الدينوري
إن كتاب "الإمامة والسياسة" للعالم المؤرخ ابن قتيبة الدينوري من أشهر الكتب تداولاً بين قراء العربية لما حواه من تاريخ حقبة من أحفل حقب الإسلام بالتاريخ الحميد والأحداث الحيام التي دل تصرف المسلمين فيها...إقرأ المزيد »
متن الشاطبية المسمى حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع ويليه متن الدرة المضية
لـ القاسم بن فيرة بن خلف بن احمد الشاطبي الرعيني الأندلسي
إن النظم المبارك الموسوم (بحرز الأماني ووجه التهاني) للإمام الصالح الورع، القاسم بن فيرُّه الشاطبي الرعيني رحمه الله تعالى رحمة واسعة وأعلى درجاته ، قد جمع ناظمه ما تواتر عن الأئمة القراء السبعة (نافع...إقرأ المزيد »
كتاب المبسوط في الفقه الحنفي ( شاموا )
لـ أبي بكر محمد بن أحمد بن أبي سهل السرخسي
السرخسي هو الإمام الكبير الفقيه الأصولي أبو بكر محمد بن أحمد بن أبي سهل السرخسي نسبة إلى سرخس. صنف كتابه المبسوط في الفقه الحنفي في نحو خمسة عشر مجلداً املاءً من خاطره من غير مطالعة ولا مراجعة ولا تعل...إقرأ المزيد »
يعتبر الكتاب بجزئيه من الكتب المهمة العظيمة في علم التصوف. ويعد مصدراً رئيسياً اعتمده الغزالي في تأليف كتابه "إحياء علوم الدين" إذ ذكر الغزالي ذلك في كتابه. ويشتمل الكتاب على ثمانية وأربعين فصلاً بيّن...إقرأ المزيد »