لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أساسيات علم المنطق
لـ زكريا بشير إمام
عرف المنطق عند القدماء من يونان ومسلمين وغربيين في العصور الوسطى والحديثة بأنه "آلة العلوم كلها" لا يستغني عنه طالب العلم، وهو كذلك لأنه يبحث في القوانين والشروط التي يسير وفقاً لها التفكير الصحيح في ...إقرأ المزيد »
حاشية على شرح السلم للملوى بالهامش شرح السلم السلم المنورق لأحمد الملوى
لـ أبى العرفان محمد بن على الصبان
يقول راجى الغفران [محمد بن على الصبان]، أحسن الله عمله وبلغه فى الدارين أمله: لما منَ المولى اللطيف على هذا العبد الضعيف بقراءة الشرح الصغير على السلم، لشيخنا الرحلة الأستاذ الملوى على مؤلفه، عليه رضو...إقرأ المزيد »
المنطق وتاريخه من ارسطو حتى راسل
لـ روبير بلانشي
يقال أن كل تاريخ معاصر. فنحن ننكب على الماضي، بسذاجة أو بوعي لكي نفسره أو بكل بساطة لكي ندركه، فلا تنعكس عليه معارفنا الجديدة وحسب، وإنما تنعكس عليه، بخاصة، مصالحنا وعتادنا الإدراكي الحالي، وهذا ما سي...إقرأ المزيد »
مقدمة في صنع الحدود والتعريفات
لـ عبد الرحمن بن معمر السنوسي
يحتوي هذا الكتيب على دراسة أصولية تعرض أسس وضع المصطلحات وتكشف على الحدود والتعريفات، وتظهر أسرارها وأستارها. وتتميز هذه الدراسة باحتوائها على عناصر البحث العلمي المتميز، وذلك لاكتمال مقوماته وأركانه ...إقرأ المزيد »
دعوة للدخول في تاريخ الفلسفة المعاصرة
لـ هاني يحيى نصري
الفلسفة ليست كلها نظرية معرفة، ولكن ليس بالإمكان فهمها إلا من خلالها؛ لأن نظريات المعرفة هي التي تحدد اتجاهات الفلاسفة المختلفة، في محاولاتهم لتفسير مغلقات الوجود كما هو موجود ومعطى بكل ثقله. ومن هذا ...إقرأ المزيد »
الموجز في المنطق
لـ صادق الحسيني الشيرازي
المنطق؛ هو العلم الذي يعصم أفكارنا عن السهو والاشتباه في الاستدلال، وعن الانخداع بالمغالطات والتمويهات في المخاصمات، فيكشف لنا محل الخطأ، وينبهنا لموقع التمويه، فيضع تماماً النقاط على الحروف. فهو العل...إقرأ المزيد »
الأسس المنطقية للإستقراء
لـ محمد باقر الصدر
يحاول المؤلف، في هذا الكتاب، إعادة بناء نظرية المعرفة على أساس معين ودراسة نقاطها الأساسية للوصول إلى أسس منطقية للاستقراء غايتها اكتشاف الأساس المنطقي المشترك للعلوم الطبيعية وللإيمان بالله.

وع...إقرأ المزيد »

قواعد المنطق الصوري والرمزي ومناهج البحث العلمي
لـ محمد محمد بالروين
إذا نظرنا إلى معنى كلمة منطق "Logic" فإننا نجد أنها قد استخدمت عند عامة الناس على أساس أنها نوع من التفكير أو السلوك الذي يخضع لقواعد أو مبادئ معينة. ففي كثير من الأحيان نصدر أحكامنا فنقول أن هذا العم...إقرأ المزيد »
بحلول عام 1998 تكون قد مرت ثمانية قرون على وفاة فيلسوف قرطبة أبي الوليد ابن رشد الحفيد (520هـ/1126م -595هـ/1198م) واحتفاء بهذه المناسبة، ومساهمة في إحياء ونشر فكر هذا الفيلسوف العربي الكبير-الذي كان ل...إقرأ المزيد »
يقول راجى العفو من الخبير اللطيف إبراهيم الباجورى الذليل الضعيف، ابن محمد الجيزاوى غفر الله له جميع المساؤىء، قد سألنى بعض الإخوان أصلح الله لى وله الحال والشأن، كتابة بديعة النظام، تكشف عن المقدمة ال...إقرأ المزيد »