لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
Mayo Clinic التهاب المفاصل
لـ جين هندر
التهاب المفاصل هو أحد المشاكل الطبية الأكثر شيوعاً في العالم. ورغم عدم التوصل إلى علاج شاف لهذا المرض، إلا أنه باتت تتوافر علامات فعّالة واستراتيجيات أخرى. يركز هذا الكتاب المبسط على النوعين الأكثر شي...إقرأ المزيد »
Mayo Clinic حول الصداع وآلام الرأس
لـ جيري سوانس
يعاني كل شخص تقريباً من الصداع في وقت ما من حياته. لكن العديد من الأشخاص لا يدركون مدى إمكانية اختلاف هذه التجربة بين فرد وآخر. فألم الرأس يمكن أن يتراوح بين الخفيف والقوي، ويمكن أن يدون من بضع ثوان إ...إقرأ المزيد »
Mayo Clinic حول السيطرة على داء السكر
لـ ماريا كولازو-كلافيل
داء السكر مرض خطير شائع، لكنه اليوم لم يعد محاطاً بالشك والريبة التي كان محاطاً بها من قبل، إذ أن الأطباء أصبحوا اليوم يدركون ما يجدر القيام به لضبط نسبة هذا الداء ومساعدة المريض على العيش حياة صحية و...إقرأ المزيد »
Mayo Clinic دليلك إلى مكملات الفيتامين والمعادن
لـ مايو كلينك
إن تحقيق التوازن الصحيح للفيتامينات والمعادن في جسم الإنسان أمر ضروري، وقد يؤدي النقص الطويل الأمد للفيتامينات أو المعادن إلى أمراض أو مشاكل محددة، أما الإكثار من بعض الفيتامينات والمعادن فقد يسبب تفا...إقرأ المزيد »
Mayo Clinic حول مشاكل الأذن والسمع
لـ مايو كلينك
يأتي نقص السمع في المرتبة الثالثة بين المشاكل الطبية الشائعة في الولايات المتحدة. ويظهر عند البعض منذ الولادة أو يكون وراثياً. وينتج في معظم الأحيان عن اشتراكات لأمراض معينة، أو يأتي عند تناول أدوية ق...إقرأ المزيد »
Mayo Clinic حول البصر وصحة العين
لـ هلموت بوتنر
عند تلقي البصر العناية الملائمة، يمكنه الاستمرار في العمل على نحو مذهل عند التقدم في العمر. لكن التركيبات الدقيقة للعين قد تتغير مع التقدم في العمر، مما يصعب حينها على الإنسان الرؤية مثلما كان من قبل،...إقرأ المزيد »
مايو كلينك كتاب القلب، Mayo Clinic Heart Book
لـ مايو كلينك
هذا كتاب جديد يختلف عن غيره كثيراً اختلاف، فهو ليس فقط كتاباً للطبيب أو للقارئ العادي، وإنما لهما معاً: فالكتاب يخوض في قضايا رفيعة المستوى، لكنه ما يلبث أن يوضح ما يخوض فيه بلغة تجمع بين الدقة العلمي...إقرأ المزيد »
MAYO CLINIC حول الشيخوخة المعافاة
لـ إدوارد ت.كريغان
إن الشيخوخة المعافاة ليست حادثاً عارضاً، كما أنها لا تنتج بمحض الصدفة عن العوامل الوراثية أو عن ظروف معينة. إنها تتطلب من الحقيقة تخطيطاً دقيقاً ومدروساً والتزاماً بنمط حياة معين يتركز على عدد من الأم...إقرأ المزيد »
MAYO CLINIC حول الإكتئاب
يشعر كل شخص تقريباً بالحزن أو اليأس في مرحلة ما من حياته. وحين تستمر هذه المشاعر أو تتكرر أو تصبح وفية، حينها يمكن القول بأن هذا الشخص يعاني من الاكتئاب وعليه السعي للحصول على المساعدة الطبية. فالاكتئ...إقرأ المزيد »
MAYO CLINIC حول الوزن الصحي
يعاني أكثر من نصف الراشدين الأميركيين من مشكلة الوزن الزائد. وليس الأمر مجرّد مسألة تجميلية. فالوزن الزائد يؤذي الصحة ونمط الحياة. واللافت أن التكاليف الإجمالية المنسوبة إلى الحالات الصحية المرتبطة با...إقرأ المزيد »