لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ القراءة
لـ آلبرتو مانغويل
يعيد "آلبرتو مانغويل" للكتاب تألقه وللقارئ وجوده بعد أن أدركنا بأنا نحن قرّاء اليوم معرضون للفناء أمام الزحف التقني لأساليب الثقافة المعاصرة، وأمام ثورة المعلوماتية الحديثة. إن القراءة متعة، وللحصول ع...إقرأ المزيد »
إذا تم انفصال الزوجين، فلن يكون السبب بالضرورة نهاية الحب بينهما. إنها ليست غلطة الحب. فأسباب الطلاق الأساسية كما تبينها مؤلفة هذا الكتاب، تكمن في عدم معرفة الفروق الموجودة بين الرجال والنساء، وبالتال...إقرأ المزيد »
المكتبة الخالدية في القدس 1720م - 2001م
لـ وليد الخالدي
تقع المكتبة الخالدية في قلب القدس القديمة، على مسافة مئة متر من الحرم الشريف من الناحية الجنوبية من طريق باب السلسلة، تطلّ على البراق وعلى حيّ المغاربة السابق عند ملتقى هذا الطريق بعقبة أبي مدين المؤد...إقرأ المزيد »
كان من الطبيعي أن تصدر هذه الطبعة العربية لكتاب Again: Palestinian Arab Folktales Speak, Bird, Speak فحكاياته الخمس الأربعون تنتمي إلى الثقافة الشعبية الفلسطينية، وهي جزء من الثقافة العربية وتقاليد ال...إقرأ المزيد »
القمح المبرعم ومنافعه
لـ حسن عباس
ما من مادة غذائية من حبوب وبقول وخضار وفواكه وشحوم ولحوم وزيت، تعادل حبة القمح المبرعمة، ما تحويه من أنواع الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن والبروتينات والنشويات مما هو ضروري لسلامة الإنسان: جسد...إقرأ المزيد »
الإنسان منذ القدم في مختلف بقاع الأرض يحاول تفسير الكون المحيط به، ناشداً التعرف على دوره في الأرض وخصوصاً بعد أن شهد موت الطبيعة وبعثها في توالي الفصول واصطدم بموته هو، فبحث عن موت الآلهة وبعثهم المو...إقرأ المزيد »
مقدمة في تاريخ فلسطين القديم
لـ زياد منى
يتناول الدكتور زياد منى في كتابه مقدمة في تاريخ فلسطين. وهذا الكتاب جديد في محتواه وفي منهجيته. إنه يضع أمامنا تاريخاً حديث النظرة إلى تاريخ البلاد من الفتح الفارسي (القرن الخامس قبل الميلاد) إلى نهاي...إقرأ المزيد »
أنت وأحلامك
لـ حسين قلامي
منذ بدء الزمان أولى الإنسان أهمية بالغة للتطورات الحاصلة في أعماق الذهن الإنساني، أي في العالم الداخلي أو ما دون الوعي. وكنتيجة لذلك، تواصل الاهتمام بدلالة الأحلام وتفسيرها وتعاظم شأنه.

وقد قال ...إقرأ المزيد »

الهجرة إلى الإسلام حول العالم الفكري لجودت سعيد
لـ ابراهيم محمود
لا يعدّ الحوار حواراً، أو النقد نقداً، أو المناقشة مناقشة، من قبل أي كان، إن لم يقم، ويتم ذلك، على أساس الاعتراف المتبادل، فكل إنسان يختزن في ذاته صدىً لإنسانية معينة، وكل إنسان، يشكل حلقة من الحلقات ...إقرأ المزيد »
كن كابن آدم
لـ جودت السعيد
يدعو المؤلف البشرية إلى الأخذ بالحوار، وتفهم التاريخ الذي يجب على الإنسان العاقل الانتفاع بدروسه... وأن يفهم الكلمات أولاً، فإن لم يفهمها ولم ينتفع بها فستفهمه النتائج الوخيمة... ولكن بعد فوات الأوان....إقرأ المزيد »