لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا هو الكتاب الأول من المكتبة الأندلسية وهو يضم أخباراً تبدأ بفتح الأندلس، فتذكر أمرائها من العرب، وأخبار الأمير عبد الرحمن ابن محمد بن عبد الله المتوفي سنة خمسين وثلاثمائة من الهجرة، وميزة هذا الكتا...إقرأ المزيد »
المناقب والمثالب
لـ أبو حنيفة النعمان المغربي
لقد برز عنوان "المثالب" الذي أثار حساسية في بعض النفوس، لأنه قد يفهم من هذا العنوان أنها محاولة لإثارة الفتنة والشقاق بين وحدة المسلمين، وإظهار أمور لا يجب أن تظهر لسبب أو لآخر. والحق أن هذا النوع من ...إقرأ المزيد »
شرح نهج البلاغة
لـ ابن أبي الحديد المعتزلي
إن في كلام علي بن أبي طالب رضي الله عنه ثروة معنوية تفرد له مكاناً خاصاً في الأدب العربي، وثروة مبنوية تجعل في كلامه متعة أدبية وجمالاً فنياً. فحكمه عبارات موجزة تمتاز بفكرة قوية هي ثمرة التنكير أو ال...إقرأ المزيد »
العرب قبل كولمبس
لـ لطف الله قاري
عرف المحيط الأطلسي عن قدامى الجغرافيين بالبحر المحيط أو بحر الظلمات، وذلك لاعتقادهم بأنه ليس بعد شواطئه أرض مسكونة. وقد اشتهر بين الناس اليوم أن كولمبس هو الذي اكتشف العالم الجديد سنة 1492م، ثم توالت ...إقرأ المزيد »
معذرة كولومبوس ؛ لست أول من اكتشف أمريكا
لـ هاينكه زودهوف
يسعى هذا الكتاب إلى سوق الأدلة، حسب مبدأ البنية التراكمية الهادفة إلى إثبات أن عبور الأطلسي قبل زمن كولومبوس لم يكن ممكناً فحسب بل إنه جرى فعلاً. هناك العديد من الإشارات التي تبدو مفاجئة كملاحظات فردي...إقرأ المزيد »
كان ابن حبيب، مصنف هذا الكتاب، من مشاهير الأخباريين والنسابة، وقد ألف في ذلك كتباً كثيرة، وهي تدل بمجملها عن غزارة علمه وسعة معرفته بالأنساب، واللغة، والشعر، والأيام، وما أشبه ذلك، ويبين موسوعيته العر...إقرأ المزيد »
الدولة العثمانية ذلك البناء العظيم الذى كان أكبر الأثر فى التاريخ المعاصر والتاريخ الإسلامى بصم لا تمحوها الأيام . وفى هذا الكتاب نتابع إصلاحات وتطورات قام بها السلاطين العثمانية على مر السنوات لمتابع...إقرأ المزيد »
أخبار مجموعة في فتح الأندلس وذكر أمرائها
لـ مؤلف مجهول
يحتوي هذا الكتاب على مجموعة أخبار في افتتاح الأندلس وذكر من وليها من الأمراء إلى دخول عبد الرحمن بن معوية وتغلبه عليها وملكه فيها هو وولده والحروب الكائنة في ذلك بينهم....إقرأ المزيد »
الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية
لـ روجيه غارودي
إن آخرين قبل روجيه غارودي، حاولوا أن يقتربوا من موضوع الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية، لكن جارودي تجاوز من سبقوه بالإحاطة الشاملة بكل الأساطير الإسرائيلية. وعرض لمجموعة أساطير صهيونية عرضها جارود...إقرأ المزيد »
البيان المغرب في أخبار الأندلس والمغرب
لـ ابن عذارى المراكشي
جمع المؤلف في هذا الكتاب نبذاً ولمعاً في عيون التواريخ والأخبار، فيما مر من أحداث في بلاد المغرب وما والاها من الأقطار، وقد تم له جمع ذلك من أمهات الكتب التي تعد مراجع هامة في هذا المجال ومنها: تاريخ ...إقرأ المزيد »