لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معجم المصطلحات القانونية
لـ جيرار كورنو
يعتبر معجم المصطلحات القانونية بحق مؤلفاً أساسياً لعلم القانون والألسنية القانونية: فقد اشترك في إعداده، إضافة إلى المشرف عليه ورئيس لجنة الإدارة وأعضائها، أكثر من مئة وعشرة باحثين في مختلف الحقول الق...إقرأ المزيد »
يضم هذا المعجم ثنائي اللغة (إنكليزي-عربي) المصطلحات القانونية التي لا بد لمن يعمل في السلك القضائي من التزود بها. وقد حرصت الهيئة الأكاديمية القائمة على وضع هذا المعجم على أن يأتي هذا العمل بمستوى لائ...إقرأ المزيد »
يهدف هذا الكتاب إلى تزويد طلبة القانون والباحثين بشرح أهم المصطلحات القانونية باللغة الإنجليزية، فهو يلقي الضوء على مفهوم القانون، الأنظمة القانونية الرئيسية السائدة في العالم المعاصر، تقسيمات القانون...إقرأ المزيد »
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »
مارست منى جريج مهنتها كمترجمة فورية في المحافل الدولية على مدى أكثر من أربعين سنة. ولقد تبين لها خلال المؤتمرات العديدة التي شاركت فيها أن ترجمة المصطلحات القانونية هي من أكثر الأمور صعوبة ودقة.

...إقرأ المزيد »

اللغة هي بمثابة كائن حي تولد وتنمو وتتطور ثم تموت، وأن المحافظة على اللغة وترسيخها كانت لكتب الدينية أو القواميس. وبما أنت طور وارتقاء الشعوب بما يعاصره في علوم واكتشافات وأبحاث، يتطلب استنباط كلمات و...إقرأ المزيد »
مما لا شك فيه أن نشر معجم يتضمن المصطلحات الاقتصادية الإنجليزية ومقابلها الفرنسي والعربي وتعريفها يساعد على فهم معانيها وتقريبها من الأذهان، كما يؤدي إلى إيجاد لغة عمل واحدة وتبدل مفاهيم مشتركة. ولسد ...إقرأ المزيد »
للعاملين في المجال العسكري، في باحثين ومترجمين، وقبل كل شيء لأفراد الجيش الذين يهمهم تنمية ثقافتهم اللغوية الإنكليزية. هو هذا المعجم ثنائي اللغة، إنكليزي-عربي، وأيضاً عربي-إنكيزي. هذا المعجم يفيد هؤلا...إقرأ المزيد »
المعجم القانوني، إنكليزي - عربي
لـ حارث سليمان الفاروقي
يتوجه حارث سليمان الفاروقي واضع هذا المعجم بمؤلفه هذا إلى هؤلاء الذين كان القانون هو موضوع دراستهم أو تفرغهم المهني. فقد وضع هذا القاموس كي يفيدهم في تفسير مصطلحات القوانين وتعريفها والتمثيل عليها عند...إقرأ المزيد »
تأتي في طليعة الجرائم الواقعة على الحرية والشرق، جرائم الذم والقدح والتحقير، والمتتبع للموقع الطبوغرافي لهذه الجرائم، يتبين له بكل وضوح، أن المشرع الأردني قد تناول أحكام هذه الجرائم في بابين مختلفين: ...إقرأ المزيد »