لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في سبيل كردستان (مذكرات)
لـ زنار سلوبي
يتناول هذا الكتاب مرحلة مليئة بالأحداث المصيرية العاصفة في تاريخ الشعب الكردي المكافح في سبيل تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة أسوة بكافة أمم العالم. فتاريخ هذا الشعب حافل بالتضحيات والتجارب القاسية ا...إقرأ المزيد »
"ف.ف.مينورسكي" عالم روسي شهير يعدّ أحد كبار المستشرقين العالميين الذين عاشوا في صميم القضية الكردية؛ فقدم لكل مهتم بها مرجعاً علمياً لا غنى عنه. يضم هذا العمل بحثين يلقيان الضوء على الواقع الراهن للشع...إقرأ المزيد »
الأكراد ؛ دراسة جغرافية اثنوغرافية
لـ شاكر خصباك
إن شخصية الكردي ومميزاته الحضارية ما تزال غامضة المعالم في أذهان الكثيرين منا نحن العرب، حتى الذين أصابوا قسطاً طيباً من الثقافة. وهذا وضع مؤسف في بلد يبلغ فيه الأكراد خمس السكان على الأقل. هذا وقد أه...إقرأ المزيد »
الأكراد شعباً وقضية
لـ صلاح بدر الدين
إنه بقدر ما يمثل هذا الكتاب من خطوة تعريف وتقريب، لليسار الكردي ومفهومه للمسألة الكردية، نحو الجماهير العربية، فإنه يمثل في الوقت نفسه نقاشاً ودعوة للنقاش، حول المسائل المختلف عليها، لإزالة كل ما يعيق...إقرأ المزيد »
القضية الكردية، ماضي الكرد وحاضرهم
لـ بله ج. شيركوه
أنجز هذا الكتاب ونشر عام 1930، وعلى الرغم من تقادم الزمن عليه إلا أنه ما زال يحتفظ بأهميته التاريخية والسياسية، في هذه المرحلة بالذات، وإن مرور أكثر من نصف قرن عليه، لا يقلل من أهميته، بل إن هذا الفاص...إقرأ المزيد »
أمة في شقاق دروب كردستان كلما سلكتها
لـ جوناثان راندل
كتاب ممتع يعرفنا بالشعب الذي لا نعرف عنه سوى القليل… أي الأكراد. فهؤلاء المقاتلون الصعبو المراس، اعتادوا أن يخسروا على طاولة المفاوضات ما يحققونه من انتصارات في ميدان القتال، من دون أن يتراجعوا أو يتخ...إقرأ المزيد »
المصير الذي عاشه الأكراد ويعيشونه، جعل سلوكهم عبثياً؛ حيث أضحى مجرد العيش بأمان على أرضهم أمنية صعبة المنال؛ فأن يحيا الكردي يعني أن يكافح أبداً لإزاحة أثقال القمع والخوف والقهر والغبن والتجاهل. لقد ن...إقرأ المزيد »
الأكراد من هم إلى أين
لـ كاظم حيدر
سجناء بلا قضبان، محنة الأكراد في العراق
لـ ياسر فرحات
أكراد كردستان العراق، يروون وبأنفسهم حكايات من الدم والدموع، ولأول مرة في التاريخ منذ أزمتهم يتحدثون عن واقعهم المرير ليكشفوا عن الحقيقة المرّة والممارسات البشعة التي تعرضوا لها على يد الرئيس صدام حسي...إقرأ المزيد »
قصة الأكراد في شمال العراق
لـ أمين سامي الغمراوي