لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فنجان قوة بألم الإنسان من ركوة مريم نور
لـ مريم نور
عنوان الكتاب كما موضوعه وطريقة المعالجة، فيها كلها تميز واضح. فهذا الكتاب لم يأت بحروف مسبوكة مثل سائر الكتب؛ إنما جاء هادراً بصيحات ألم من إنسان يئن من سياط وحضارة مادية ضاغطة تريد أن تقتصر إنسانيته ...إقرأ المزيد »
يحلم كل البسطاء بالانتقال خطوة إلى الأمام على درب الحياة الأفضل... ولأن إمكانياتهم تكون غالباً بسيطة مثلهم فإن الحلم يظل في العادة أسيراً داخل منطقة الأماني والأمنيات حتى تلوح في الأفق فرصة قد تكون وا...إقرأ المزيد »
سجل التاريخ اليومي للبشر حافل بقصص واقعية وبآلاف الجرائم الشاذة التي ارتكبها البشر بحقّ بعضهم البعض على مرور الأزمنة؛ كما وحفلت الصحف والمجلات اليومية بالعديد من الصور والمشاهد المقززة التي مثلت مشاهد...إقرأ المزيد »
تاريخ القراءة
لـ آلبرتو مانغويل
يعيد "آلبرتو مانغويل" للكتاب تألقه وللقارئ وجوده بعد أن أدركنا بأنا نحن قرّاء اليوم معرضون للفناء أمام الزحف التقني لأساليب الثقافة المعاصرة، وأمام ثورة المعلوماتية الحديثة. إن القراءة متعة، وللحصول ع...إقرأ المزيد »
أسرار المحيطات
لـ تريفور داي
يبلغ عمر الأرض حوالي 4,6 مليار سنة، وقد ملأ الماء جميع الفجوات الموجودة عليها في التاريخ المبكر مكوناً المحيطات. ويقول العلماء أن الحياة بدأت من المحيطات أولاً، حيث تغطي مساحة 71 بالمئة من كوكبنا، هذا...إقرأ المزيد »
أنطون سعاده والاكليروس الماروني
لـ سليم مجاعص
يقول المؤلف في مقدمة كتابه إن فكر أنطوان سعادة يدفع ثمن الممارسات والأغلاط السياسية للحزب السوري القومي الاجتماعي بكافة أقسامه، وإعراض الناس، كثيرهم أو قليلهم؛ عن فكر أنطوان سعادة هو لأن الحزب أو الأح...إقرأ المزيد »
"أقسمنا، إذن، في ذات الوقت الذي نفي فيه محمد الخامس على الكفاح من أجل الاستقلال. ولم يشك أحد في المفوضية بأن اجتماعاً سرياً عقد في منزلنا الصغير لتنظيم تكتل متآلف ضد السلطة الفرنسية، وجب أن يتمّ كل شي...إقرأ المزيد »
لبس
لـ جيزوالدو بوفالينو
لَبْس هي قصة تشوهات وانمساخات، أبقتها بطلة جيزوالدو بوفالينو التي يسرد خيالاته من خلالها، أبقتها لنفسه منذ سنوات طويلة، ولطالما حفظتها في حقيبتها بمثابة ذخيرة، بانتظار اللحظة المناسبة لإبرازها... ذلك ...إقرأ المزيد »
تل اللحم: قصة مرايا سيد مسلط
لـ نجم والي
"برهة قصيرة تطلعت حولي. شعرت بنفسي وحيداً وسط ظلام المقبرة، صوّبت بصري باتجاه المقبرة، فرأيت على الجدار القريب من الباب، شبحاً بلباس أبيض، متمثلاً بشكل امرأة، في الحقيقة، شكله الخارجي امرأة، بلباس أبي...إقرأ المزيد »
أسنان المشط
لـ جواد صيداوي
"لم يكن جميل حمدون، يوم عزم على السفر إلى أفريقية كغيره من أبناء بلدته، مضطراً إلى الهجرة سعياً إلى العمل وكسب المال... وكان جميل حمدون، ابن الحاج عبد الله حمدون، يعيش مع عائلته، المكونة من زوجته سلمى...إقرأ المزيد »