لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأخوان رحباني، عاصي ومنصور، وفيروز، ثلاثي فني متميز أسعد العالم العربي بعبقريته الموسيقية والغنائية والشعرية، فأغنى بذلك التأليف الموسيقي والتلحين العربي بثروة لحنية إبداعية لفترة زمنية طويلة. ولا يز...إقرأ المزيد »
تعلم العود دون معلم
لـ جوزيف فاخوري
هل تريد أن تتعلم العزف على العود؟ وهل ترغب أن تتعرف على أهم النوتات الموسيقية التي تعزف عليه؟ إذاً أنت بحاجة إلى آلة العود وهذا الكتاب الذي ستجد فيه كل ما تحتاجه للاضطلاع على أسرار هذه الآلة وطرق استع...إقرأ المزيد »
تعلم الأورغ بنفسك
لـ جوزيف فاخوري
أسهم الأورغ في إشاعة البهجة والفرحة في عدد كبير من المنازل والمنتديات كما عمل على نشر الموسيقى في كل مكان وجد فيه وحثّ الموجودين على الرقص والغناء والتنغم بأجواء السعادة والهناء. ولكن ذلك بطبيعة الحال...إقرأ المزيد »
تعليم ودراسة العود بالطريقة العلمية المنهجية الحديثة
لـ ابراهيم علي الدرويش المصري
تحتل آلة العود الشرقية والعربية مكان الصدارة بين سائر الآلات الموسيقية العربية وكذلك لدى بعض الأقطار الشرقية الأخرى وترجع أهمية العود إلى الجوانب المتعددة التي تستخدم فيها.. والعود هو آلة العازف المنف...إقرأ المزيد »
تمارين موسيقية لآلة العود ج1
لـ جورج فرح
العود آلة موسيقية عربية وكان انتقالها إلى الغرب في العصور الوسطى عن طريق فتح العب للأندلس وذلك خلال القرن الثاني عشر والثالث عشر وسموه "لود LUD" بالإسبانية وبالإفرنسية القديمة ("لوت" "LUTH"). وقد شغف ...إقرأ المزيد »
ديوان صباح فخري
لـ محمد عاطف خياطة
بادرت دار الشرق العربي، إلى إصدار الجزأين الأول والثاني من التراث الموسيقي العربي المتضمن بعض الأدوار والموشحات والقدود الحلبية، يؤديها فنان حلب الكبير، صباح فخري، الذي يمتاز بخصوصية نادرة، وهي امتلاك...إقرأ المزيد »
العود دراسة حديثة للتعليم
لـ أحمد مصطفى
العود سلطان الطرب وملك الآلات العربية بلا منازع. ويهتم هذا الكتاب تقديم دراسة في آلة العود موجهة إلى الهواة الراغبين في تعلم العزف على هذه الآلة. حيث يقدم شرحاً مبسطاً لقواعد الموسيقى العامة ونظرياتها...إقرأ المزيد »
مدرسة العزف على آلة العود، كتاب في طرق التدريس
لـ عسكر علي أكبر
العود ملك الآلات الموسيقية العربية بلا منازع، حيث تلهج أوتاره بعاطفة شرقية حميمية، تتناغم مع خفقات القلب وتأوهات الروح.. وقد اهتمت معظم الدراسات بالدارسين من ذوي الخبرة ولم تلتفت إلى التواقين للتعلم ع...إقرأ المزيد »
البيانو، الغيتار، الناي، آلات موسيقية عذبة ألحانها، شجية نغماتها... إذا كانت إيقاعاتها موقعة من أصابع فهمت أسرار كل آلة من تلك الآلات، ومن ثم عرفت كيف تصدر ألحانها الرائعة بشكل يتوافق بين الحسّ الإنسا...إقرأ المزيد »
دراسات في الموسيقى العراقية
لـ مجموعة من المؤلفين
هذا الكتاب مجموعة من الدراسات والمقالات كتبتها المؤلفة في مرحلة زمنية تمتد أكثر من عقد من الزمن، وموضوعها المشترك هو الموسيقى العربية بصورة عامة والعراقية بصورة خاصة، وقد قسم ثلاثة أقسام:

الأول:...إقرأ المزيد »