لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المسألة الكردية : الوهم والحقيقة
لـ مازن بلال
يتناول الكتاب المشكلة الكردية من خلال النظر في تاريخ هذه القومية وحالاتها السياسية وكل ما يدور حولها وذلك في سبيل طرح منهج قومي لبحث هذه المسألة....إقرأ المزيد »
القضية الكردية والحل المنشود التاريخ الواقع المستقبل
لـ خالد سليمان الفهداوي
هذا كتاب مختصر يضع لبنة على بناء حل لقضية شغلت الرأي العام قضية الأكراد من هم؟ ما هي جذورهم؟ ما هي مميزاتهم؟ الأكراد والدولة العراقية الحديثة... واقع كردستان الراهن.. ما هي الخيارات والبدائل المطروحة؟...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هوغور في التاريخ القديم، وهذه المرة نحن نتابع رحلة نيبور إلى العراق في القرن الثامن عشر. فمن هو نيبور وما أهمية رحلته إلى بلاد الشرق؟ "كارستن نيبور" رحالة ألماني الأصل ولد في مدينة "لدنفورث...إقرأ المزيد »
رحلات ماركوبولو
من أعماق الغابات والصحراوات والجبال والوديان.. من وسط الشعوب وأعيادهم وعاداتهم.. من فوق لغات عديدة وثقافات مختلفة دائما تأتينا كتب أدب الرحلات، فهى دائما كتب تجوب العالم شرقه وغربه.. تجتمع حبات در ثقا...إقرأ المزيد »
قل بين الرحالين الأقدمين من أبناء الغرب، من جاب أصقاع الأرض بنطاق واسع، كالذي فعله تافرنييه في رحلاته الست التي زار فيها أغلب الأقطار الأوروبية، وشاهد أيضاً بلاد الشرقين الأدنى والأوسط، بل بلغ به المط...إقرأ المزيد »
تمثّل هذه الموسوعة عملاً ببيليوغرافياً حافلاً تؤكد على أن للأكراد تاريخاً حافلاً، وفكراً رشيقاً، وقلماً مبدعاً، وشخصيات يجهل الكثيرون أصلهم الكردي. يضع خسرو الجاف، الأديب والروائي والرسام الكردي، ومن ...إقرأ المزيد »
تاريخ الزنكيين في الموصل وبلاد الشام
لـ محمد سهيل طقوش
يبحث الكتاب في تاريخ الزنكيين في الموصل وبلاد الشام، فمعظم الدراسات الحديثة عن الزنكيين اقتصرت على دراسة شخصيتين مهمتين هما: عماد الدين زنكي، الذي أسس دولة الزنكيين في الموصل، ورفع راية الجهاد ضد الصل...إقرأ المزيد »
على طريق الهجرة
لـ عاتق بن غيث البلادي
يحوي وصفاً للمعالم والقرى والمدن المشاهدة حالياً في الطريق التي سلكها الرسول صلى الله عليه وسلم في هجرته من مكة إلى المدينة. وقد قطع المؤلف هذه الطريق وزار المعالم وكتب عنها وعن ساكنيها بلغة المؤرخ ال...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة العباسية
لـ محمد سهيل طقوش
يتناول تاريخ الدولة العباسية من جانبها السياسي، استطاع المؤلف أن يوجز فيه أحداث حقبة طويلة متشابكة في التاريخ الإسلامي، نتيجة الكيانات السياسية المتعددة التي تكونت ضمن دولة مترامية الأطراف استمرت أكثر...إقرأ المزيد »