لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القدس 1948 الأحياء العربية ومصيرها في حرب 1948
لـ سليم تماري
الطالبية والبقعة والقطمون وعين كارم ولفتار إلى جانب قرى كثيرة ضمن المنطقة المجاورة للقدس الغربية، دُمّرت وأجلي سكانها، وكاد يعموها النسيان بعد احتلالها واستيطانها في أثر نكبة 1948. وعلى مدى خمسين عاما...إقرأ المزيد »
كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس
لـ معروف الرصافي
يقول معروف الرصافي في مقدمة كتابه "الشخصية المحمدية" بأن أعظم رجل عرفه التاريخ، أحدث في البشر انقلاب عام في الدين والسياسة والاجتماع، وقد أوجد هذا الانقلاب بواسطة نهضة عربية المبتدأ عالمية المنتهى، بد...إقرأ المزيد »
كتاب المغازي
لـ محمد بن عمر الواقدي
لد أبو عبد الله محمد بن عمر الواقدي بالمدينة سنة 130هـ في آخر خلافة مروان ابن محمد. ولم تفض المصادر في أخبار الواقدي في بدء حياته، ولكن من الواضح أنه اجتهد منذ سن مبكرة في جمع المعلومات عن المغازي وا...إقرأ المزيد »
شكلت الصحراء العربية عبر التاريخ وحياً استلهم منه شعراء البادية قصائدهم. ولطالما قصدها رحّالة غربيون لتقصي تاريخها وتاريخ القبائل التي سكنتها، وفكّ رموز شعرها البدوي وألغازه، والإطلالة من خلاله على ما...إقرأ المزيد »
رحلة الشعر بين الاموية و العباسية
لـ مصطفى الشكعة
لم يكن هناك بد من أن نعيد دراسة الشعر فى مرحلتيه الأموية والعباسية, مارين مرور المتأنى على الشعراء من مخضرمى الدولتين, فقدمنا هذا الكتاب فى قسمين, قسم أموى تحت عنوان: الملامح اللميزة للشعر الأموى و قس...إقرأ المزيد »
الدولة والسلطة في الإسلام
لـ محمد معروف الدواليبي
أخبار مكة وما جاء فيها من الآثار
لـ أبى الوليد محمد بن عبد الله بن أحمد الأزرقى
هذا الكتاب هو تحقيق لكتاب من أشهر الكتب التى تؤرخ لمكة وقد استقى المؤلف الأزرقي أخبار مكة من معلومات واردة عن كتاب عبد الله بن عباس وتلاميذه الذين كان لديهم معلومات وافره عن مكة.

وقد كان الأزرقى...إقرأ المزيد »

المخطوطات العربية في ألبانيا
لـ محمود الأرناؤوط
إن لرحلة التراث العربي الإسلامي إلى ألبانيا قصة طويلة بدأت مع الفتح العثماني للبلقان في القرن التاسع الهجري حيث كانت أشقودره العاصمة القديمة لألبانيا أحد أهم المراكز العلمية والثقافية والإدارية على عه...إقرأ المزيد »
كتاب التبصر بالتجارة
لـ عمرو بن بحر الجاحظ
اشتهر أهل البصرة من قديم بالتطوح في الآفاق والترامي على الأسفار البعيدة، والضرب في مناكب الأرض طلباً للرزق والتماساً للثراء، مما جعل الجاحظ يصرح: "بأنه ليس في الأرض بلدة واسطة ولا بادية شاسعة ولا طرف ...إقرأ المزيد »
البدو
لـ مونكومري وات
للبدو شأن في نشأة الإسلام وتاريخه وفتوحه وآدابه وتراثه. ويتناول هذا الكتاب البدو حيث كتبه عدد من أعلام المستشرقين وأحاطوا بهذا الموضوع المتشعب إحاطة شاملة، فتحدثوا عن بيئة البدو وطبيعتهم وتاريخهم وعقا...إقرأ المزيد »